عزيزي ترتقي بجهود الاستدامة بدءاً من المفهوم وحتى إنجاز البناء

tag edit

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 3 يونيو 2021] – تماشياً مع جهود الاستدامة الوطنية، عملت عزيزي للتطوير العقاري، المطور الخاص الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، على تكثيف جهودها نحو مستقبل أكثر خضرة واستدامة.

وتعتمد الشركة على ممارسات مستدامة في عملياتها اليومية، بما في ذلك اللوحات المكثفة لتحسين الطاقة، بالتناغم مع متطلبات هيئة كهرباء ومياه دبي، والعدادات المنفصلة لقياس الكهرباء في مناطق محددة، إلى جانب استخدام تجهيزات ومعدات أخرى لتعزيز نهج خفض استهلاك الطاقة.

وتستخدم عزيزي مصابيح الإضاءة بتقنية “إل إي دي” التي تعد الأعلى كفاءة بنسبة تصل إلى 80% مقارنة بالمصابيح التقليدية، مثل مصابيح الفلوريسنت والمصابيح المتوهجة. كما تدوم فترة استخدامها بمعدل ستة أضعاف أنواع المصابيح الأخرى، ما يجعلها صديقة للبيئة للغاية، ولا تؤدي إلى انتشار المواد السامة.

وقال محمد راغب حسين، المدير التنفيذي للتطوير في عزيزي: “تماشياً مع “استراتيجية الإمارات 2050″ التي تهدف إلى زيادة مساهمة الطاقة النظيفة في مزيج الطاقة الإجمالي إلى 50%، وتحقيق التوازن بين العرض والطلب، وضمان تحقيق بيئة اقتصادية داعمة للنمو عبر القطاعات، فإننا نسعى جاهدين لإنشاء نموذج مثالي للتنمية المستدامة عبر مشاريعنا، بدءاً من الفكرة الأولية وحتى إنجاز عمليات البناء. وبما أننا أحد المطورين الرواد في الإمارة، يكون من واجبنا وفي إطار مهمتنا ضمان أن تعكس مشروعاتنا أحدث الاتجاهات العالمية المستدامة، والإسهام في إكمال جهود الدولة”.

وتشتمل أنظمة التحكم بالإضاءة في مشاريع عزيزي على مستشعرات الحركة لجميع المناطق المشتركة، بما في ذلك الممرات والردهات، حيث يتم ضبط مستويات الإضاءة المنخفضة بما لا يزيد على 25% من المعدل الطبيعي في حالة عدم وجود أشخاص فيها. وعلاوة على ذلك ، يتم اختيار أجهزة المطبخ في جميع المشاريع بتصنيفات أعلى من أنظمة نجوم الطاقة، وبما يتوافق مع متطلبات الاستدامة. وإضافة إلى ذلك، فإن إكسسوارات الأسلاك والمكونات الكهربائية الأخرى التي تستخدمها عزيزي تأتي من أشهر الشركات المصنعة في السوق، خاصة تلك التي تعمل على زيادة استخدام المواد المعاد تدويرها في منتجاتها، إلى جانب تأثيرها البيئي المنخفض، واستخدام مواد البناء والمنتجات الطبيعية، وإعادة استخدام المواد غير السامة في تصنيعها، فضلاً عن العديد من الممارسات الأخرى.

ومن الخطوات الأخرى التي اتخذتها عزيزي في إطار اعتمادها للممارسات المستدامة عملية جمع المياه المتكثفة من وحدات معالجة الهواء واستخدامها لأغراض الري. ومن جهة أخرى أثبت استخدام تركيبات المياه الفعالة التي تقلل من استهلاك المياه بنسبة تتراوح من 30 إلى 40%، مثل دورة المياه ذات مخرج التصريف المزدوج، أنها طريقة فعالة للغاية لاستخدام المياه، فضلاً عن استخدام نظام قياس للأماكن العامة لقياس استهلاك المياه والتحكم فيه.

وتعود هذه المكاسب على جميع الأطراف المعنية، لاسيما وأن التطوير المستدام لا يساعد المطور فقط، بل إنه يقلل من التكاليف على السكان، يحافظ أيضًا على البيئة العامة.

 8,685 total views,  1 views today

Next Post

سويس- بل هوتيل انترناشيونال تعين  مديرًا عامًا لـ فندق جراند سويس

سويس- بل هوتيل انترناشيونال تعين  مديرًا عامًا لـ فندق جراند سويس – بل هوتيل وواترفرونت سيف، البحرين أعلنت سويس- بل هوتيل انترناشيونال عن تعيين فخري هندية مديراً عاماً لفندق جراند سويس – بل هوتيل وواترفرونت سيف. يتمتع فخري بسجل حافل في هذه الصناعة يمتد إلى أكثر من 15 عامًا من […]
سويس- بل هوتيل انترناشيونال تعين  مديرًا عامًا لـ  فندق جراند سويس

اشترك معنا الان