مجلس سيدات أعمال عجمان ينظم “ملتقى الشركاء°5525 الافتراضي”

بمشاركة عدد من الشركاء الإستراتيجيين والداعمين والمتعاونين وممثلي الجهات الحكومية وحضور رواد ورائدات الاعمال

نظم مجلس سيدات أعمال عجمان التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان ” ملتقى الشركاء°5525 الافتراضي”، بهدف تعزيز الشراكات وإستعراض المشاريع والمبادرات الداعمة لصاحبات المشاريع، وفتح قنوات تواصل مباشرة بين المجلس و شركائه الإستراتيجيين والداعمين والمتعاونين لتبادل وجهات النظر والرؤى للإرتقاء بالخدمات والمبادرات الموجهة لسيدات الأعمال بشكل عام بما يحقق إستدامة ونمو الاعمال.

حضر الملتقى الإفتراضي الدكتورة آمنة خليفة آل علي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان ـ رئيسة مجلس سيدات اعمال عجمان والدكتورة شفيقة العامري المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي وخالد الشامسي مدير مركز عجمان لريادة الأعمال، وعبير عيد الفرج مدير مكتب مجلس سيدات اعمال عجمان، ومسؤولي وممثلي الجهات المشاركة وعدد من الجهات الحكومية والخاصة في عجمان وعضوات وسيدات مجلس أعمال عجمان ورواد ورائدات الاعمال.

تضمن الملتقى عدداً من أرواق العمل قدمها كلاً من ” مجلس سيدات اعمال عجمان، مركز عجمان لريادة الاعمال، مجلس سيدات أعمال أبوظبي، مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، دائرة البلدية والتخطيط ودائرة التنمية الإقتصادية في عجمان”.

إستهلت الجلسة الاولى للملتقى بكلمة ترحيبية للدكتورة آمنة خليفة، أكدت خلالها عن فخر واعتزاز مجلس سيدات اعمال عجمان بتعاونه وتعدد شراكاته مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والخاصة، باعتبارهم مصدر دعم رئيسي لتنويع خدمات المجلس ونجاح مشاريعه وفعالياته، لاسيما وان مجلس سيدات أعمال عجمان يوفر جملة من المبادرات إلى جانب العديد من المشاريع والفعاليات والمعارض المعتمدة.

موضحة أن المجلس حريص على تنظيم لقاءات مباشرة مع شركائه الإستراتيجيين وعضواته لتسليط الضوء على الخدمات والمبادرات الموجهة لسيدات الاعمال والتعريف بالفعاليات المستقبلية، موضحة أن الملتقى يوفر منصة لعرض المقترحات والافكار الابداعية لتطوير وإستحداث الخدمات وتعزيز الشراكات القائمة، وأوضحت أنه تم إختيار عنوان الملتقى بـ (°5525) نسبة إلى موقع إمارة عجمان على خارطة العالم شمال خط جرينتش.

وأثنت رئيسة مجلس سيدات اعمال عجمان، على مايوفره مركز عجمان لريادة الاعمال خدمات تستهدف رواد ورائدات الاعمال، واهمية المركز التابع لغرفة عجمان في توفير معرض دائم لدعم أصحاب وصاحبات المشاريع، موجهة الدعوة لكافة الحضور إلى زيارة المركز والتعرف على خدماته وما يوفره من دعم لمجتمع الاعمال في الإمارة.

وتناولت الجلسة الثانية للملتقى إستعراض أوراق العمل ومنها إستراتيجية مجلس سيدات اعمال عجمان وأهدافه للعام 2021 ، والخدمات الرئيسية وعلى رأسها رخصة بدايات بالتنسيق مع دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة إلى جانب انواع العضويات “الذهبية، الفضية، البلاتينية، الفخرية” وكذلك برامج تطوير المهارات والقدرات من ملتقيات وبرامج تدريبية ومعارض وورش حرفية وتعزيز شراكات واتفاقيات تعاون وزيارات للإطلاع على أفضل الممارسات، كما قدم المجلس نبذة حول المبادرات الخاصة بالعام الجاري.

كما قدم خالد الشامسي، نبذة عن مركز عجمان لريادة الاعمال وموقعه الجغرافي المتوسط في الإمارة، وما يوفره المركز من منصة تسويقية مستدامة لأصحاب وصاحبات المشاريع إلى جانب قاعات الاجتماعات والمؤتمرات ومركز للإبتكار، موضحاً أن المركز بتوجيهات من القيادة العليا في غرفة عجمان حريص على توفير باقة من المزايا والتسهيلات للمستأجرين من أصحاب الاعمال.

هذا وتناولت الدكتورة  شفيقة العامري، أوجه التعاون والشراكة ما بين مجلس سيدات اعمال أبوظبي ومجلس سيدات اعمال عجمان، مؤكدة حرص الطرفان على زيادة التعاون والتنسيق بين المجلسين و أهمية تكامل الأدوار بين مجالس سيدات الاعمال في الدولة لتنظيم الفعاليات المشتركة والمشاركة في الأحداث والفعاليات المعنية بأنشطة المرأة الاقتصادية داخل وخارج الدولة، ووجهت  الشكر إلى مجلس سيدات اعمال عجمان على تنظيم الملتقى وفتح قناة لتبادل الخبرات بين الحضور.

وإستعرضت وفاء حسن الشامسي مدير إدارة السعادة المجتمعية في مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، جهود المؤسسة في تعزيز تعاونها مع مجلس سيدات اعمال عجمان ودعم مبادراته وعلى رأسها “مبادرة سيارتي”، وتناولت بالشرح رؤية مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في تنفيذ مشاريع توفر الحياة الكريمة للأسر وترفع مستوى معيشتهم، من خلال تمكين الأسر وتحسين الأحوال المعيشية وتوفير الرعاية الصحية والتعليمية وصيانة المنازل وغيرها من المشاريع.

وأكدت مروة عيسى تنفيذي رئيسي مشاريع صغيرة ومتوسطة في دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان، على اهمية التعاون بين مجلس سيدات اعمال عجمان ودائرة التنمية الاقتصادية بهدف تمكين سيدات الاعمال وتسهيل إستخراج رخصة بدايات، كما أشادت بالخدمات التي يوفرها مركز عجمان لريادة الاعمال كمنصة لإنطلاق مشاريع رواد ورائدات الاعمال في الإمارة.

من جانبه أشاد راشد إبراهيم البلوشي رئيس قسم رقابة الاغذية في دائرة البلدية والتخطيط ـ عجمان، بأهمية اللقاء ودوره في تعزيز الشراكة بين الجهات ذات العلاقة بتنمية مشاريع سيدات الاعمال، مثمناً التعاون الفعال والمباشر بين دائرة البلدية والتخطيط ومجلس سيدات اعمال عجمان منذ إطلاق رخصة بدايات.

وفي ختام الملتقى تم فتح النقاش بين الحضور وممثلي الجهات المشاركة لتبادل الآراء والمقترحات حول سبل تطوير الخدمات الموجهة لسيدات الاعمال بشكل خاص ورواد الاعمال بشكل عام، وأهمية التعاون والشراكة لتبادل الخبرات بين الجهات الحكومية المعنية بالشان الإقتصادي.

 233 total views,  3 views today

Share