شركة كَفو الناشئة في دبي تضع الأبحاث في صميم تعهّدها للاستدامة

Sos ogiet

شركة كَفو الناشئة في دبي تضع الأبحاث في صميم تعهّدها للاستدامة من خلال شراكة جديدة مع جامعة الإمارات العربية المتحدة لدراسة الزراعة المستدامة في البيئة الطبيعية القاحلة

  • كَفو، الشركة الرائدة في التكنولوجيا وخدمات السيّارة، وقّعت اتفاقية شراكة بحثيّة مع جامعة الإمارات العربية المتحدة للقيام بالأبحاث المعمّقة حول زراعة وإنبات بذور أشجار الغاف بنجاح في مواقع مناخية قاسية مثل البيئة الصحراوية في دولة الإمارات.
  • هذه الأبحاث هي الأولى من نوعها التي تُجرى في الإمارات العربية المتحدة وتمثّل المرحلة الثانية من مشروع كَفو لزراعة بذور شجر الغاف الهادف إلى زراعة مليون بذرة في دولة الإمارات للمساعدة على مواجهة تغيّر المناخ.
  • ستساهم الدراسة في المرحلة التالية من مشروع كَفو لزراعة بذور شجرة الغاف والذي سيعتمد على أعمال البحث والتطوير الحالية التي تمّ تنفيذها بالفعل للمساعدة في تحسين وإنشاء كرة بذرة ذاتية الاستدامة قادرة على الاستمرار في الطبيعة في ذروة درجات الحرارة المرتفعة صيفاً، بالإضافة إلى زيادة قابلية البذور للنمو، والإنبات، واحتباس الماء.
  • ستعمل نتائج البحث أيضاً على تعزيز بنك المعرفة في الدولة حول تعزيز زراعة الصحراء عبر مجموعة من أنواع النباتات الصحراوية لتحسين بقاء الموائل في ظلّ بيئات قاسية تتصّف بالحرارة العالية والحدّ الأدنى من المياه.

تمّ الكشف عن المرحلة التالية من تعهّد كَفو للاستدامة اليوم حيث أعلنت  كَفو، الشركة الناشئة في دبي، عن شراكة بحثية جديدة مع جامعة الإمارات العربية المتحدة  لإجراء أول دراسة من نوعها لتحسين الزراعة الناجحة في الظروف الصحراوية من خلال تعزيز إنبات البذور واحتباس الماء لشجرة الغاف وأنواع النباتات الصحراوية الأخرى.

أعلن عن هذا البرنامج البحثي راشد الغرير ، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات السيارة عند الطلب، كَفو، في حفل توقيع مع الدكتور

أ.د. بهانو شاودري – عميد كلية الأغذية والزراعة بالجامعة

، على مذكّرة التفاهم التي ستساعد في توسيع نطاق برنامج مشروع كَفو لزراعة بذور شجرة الغاف، وكذلك استطلاع الأساليب التي يمكن للنباتات من خلالها النمو بشكل مستدام في منطقة قاحلة باستخدام الحدّ الأدنى من المياه والتقليل من جهود القوى العاملة.

والواقع أن وضع البحث في صميم تعهّد كَفو للاستدامة يمثّل استراتيجية وضعتها الشركة للتقدّم نحو هدفها المتمثل في أن تصبح محايدة للكربون، حيث تلتزم  كَفو بالاعتماد بشكل أكبر على عمليات البحث والتطوير الواسعة القائمة حالياً في مبادرة بذور شجرة الغاف. وذلك بهدف الوصول إلى الهدف النهائي للمبادرة وهو زراعة مليون بذرة شجرة غاف في صحراء الإمارات، للمساهمة في الجهود المحلية والعالمية للتصدّي لتغيّر المناخ.

في هذه المناسبة، قال راشد الغرير، مؤسّس كَفو ورئيسها التنفيذي: “يسعدنا أن نعلن عن شراكتنا مع أكثر الجامعات عراقةً في دولة الإمارات العربية المتحدة في الدراسات الزراعية، وذلك في إطار سعيِنا إلى تطوير أبحاثنا الهادفة إلى تحسين موطننا الصحراوي. وبصفتنا شركة مسؤولة، فإننا نحقّق خطوات كبيرة في سبيل تحوّلنا إلى شركة محايدة للكربون والمساعدة في معالجة تغيّر المناخ الذي يعدّ ذا أهمية قصوى لحماية المستقبل للأجيال القادمة.

“”سيشكّل هذا البحث خطوة إلى الأمام في سعينا لزراعة بذور شجرة الغاف على نطاق واسع عبر تكنولوجيا طائراتنا المسيّرة بدون طيار في ظروف مناخية قاسية، وزيادة صلاحية البذور وتحسين مدّة إنباتها،  بالإضافة إلى المساهمة في اقتصاد بلدنا القائم على المعرفة.”

وأضاف: “إن توقيع مذكرة التفاهم هذه هو خطوتنا الأولى لإطلاق العنان لمجموعة غير محدودة من المشاريع البحثية المحتملة بين كَفو وجامعة الإمارات العربية المتحدة، والتي ستعمل أيضاً على استطلاع إمكانات أنواع نباتية أخرى بينما نتطلّع إلى توسيع نطاق البرنامج في المستقبل”.

من جهته، قال أ.د. بهانو شاودري، عميد كليّة الأغذية والزراعة بجامعة الإمارات العربية المتحدة: “بصفتنا جامعة بحثية رائدة، ومؤسسة من شأنها تشكيل العقول الشابة والمشرقة لصانعي التغيير في المستقبل، يسعدنا جداً العمل مع مؤسسة مثل كَفو، الشركة الإقليمية الرائدة التي تضع الاستدامة في صميم كلّ أعمالها. وتعاوننا هذا يعدّ فرصة ممتازة للدمج بين مجموعة متنوّعة من المهارات من فرق متعدّدة في مجال بحثي مثير. علماً أن هذه الدراسة لن تساعد كَفو على دفع جدول أعمالها الخاصة بالاستدامة وحسب، بل ستساعد أيضاً في تعزيز جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لأن تصبح دولة مستدامة.”

بعد أشهر من الإعلان عن الانتهاء من زراعة أكثر من 10,000 بذرة في الصحراء، باستخدام تقنية الطائرات المسيّرة بدون طيّار المتطوّرة وآلية الزراعة الأولى من نوعها المصممة من قِبل فريقها، تواصل كَفو زراعة البذور ضمن مهمتها الهادفة لزراعة أكثر من مليون بذرة شجرة غاف في صحراء الإمارات.

كما أن هذا البحث الذي تقوده مديرة قسم الاستدامة والمجتمع لدى كَفو، نبرة البوسعيدي، سيساعد  على تحسين وإنشاء كرة بذرة ذاتية الاستدامة قادرة على الاستمرار في الطبيعة ويمكن أن تؤدي إلى تحقيق آثار طويلة الأمد لنجاحنا في زراعة الأشجار والنباتات في الصحراء.

وقالت نبرة البوسعيدي، مديرة قسم الاستدامة والمجتمع لدى كَفو: “بينما نمضي قدماً في المرحلة التالية من رحلتنا الهادفة إلى زراعة مليون بذرة من شجرة الغاف في الصحراء، سيساعد هذا التعاون البحثي على تثبيتنا بشكل أفضل على نهجنا لتحسين زراعتنا وزيادة المعدّل الناجح لإنبات البذور. ومن خلال توسيع نطاق البحث، فإننا نستكشف أيضاً موطناً صحراوياً محلياً آخر يمكن أن يستفيد من نهجنا الذي نتبعه مع شجرة الغاف، ما يوفّر فرصة مثالية لتوسيع أعمالنا الخاصة بالاستدامة في المستقبل.”

كما اتّفقت كَفو  وجامعة الإمارات العربية المتحدة على استطلاع آفاق العمل معاً على استراتيجية جديدة لتوسيع نطاق هذه النتائج وإمكانية التعامل مع نباتات صحراوية محلية أخرى في الإمارات أيضاً باستخدام منهجية كرة البذور. و أشارت المنظّمتان إلى عزمهما على المضي قُدُماً بالمشروع البحثي الذي سينتهي بتقرير  معمّق يحتوي على نتائجهما وسلسلة من التوصيات التي سيتمّ نشرها.

حول تعهّد كَفو للاستدامة

في نوفمبر 2020، كشفت كَفو النقاب عن  “تعهّد كَفو للاستدامة”، وهي استراتيجية وضعتها الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا وخدمات السيارة في إطار سعيها لتصبح محايدة للكربون والإسهام في مكافحة تغيّر المناخ. وتمثّلت الركيزة الأساسية لتعهّد كَفو للاستدامة في مشروع زراعة مليون بذرة شجرة غاف في صحراء الإمارات العربية المتحدة.

حقّقت كَفو سلسلة من التطويرات في مبادراتها ضمن تعهّد كَفو  للاستدامة، على رأسها إنشاء قسم جديد للاستدامة والمجتمع العام الماضي، لدفع هذه الاستراتيجية. ومنذ ذلك الحين، قامت نبرة البوسعيدي، التي تولّت إدارة هذا القسم، بقيادة الشركة إلى سلسلة من الإنجازات والمشاريع بالإضافة إلى مشروع شجرة الغاف.

وفي إطار تعهّد كَفو للاستدامة، وبصفتها عضواً في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، أعلنت  كَفو ايضاً العام الماضي توافقها مع هدف التنمية المستدامة رقم 13 للأمم المتحدة بشأن العمل المناخي، بالإضافة إلى مشاركتها في برنامج تسريع أهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة لمساعدتها على تحقيق هذا الهدف.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تعهّد كَفو للاستدامة والمبادرات ذات الصلة، يُرجى التواصل معنا وسوف يُسعدنا الترتيب لمقابلة مع مديرة قسم الاستدامة والمجتمع لدى كَفو، نبرة البوسعيدي.

حول كَفو CAFU

شركة ناشئة تأسست في دبي متخصّصة في أحدث تقنيات خدمات السيّارة عند الطلب المتمحورة كليّاً حول احتياجات المستهلك، من خلال تحويل أسلوب رعاية المركبات وتشغيلها. وقد تمّت تسميتها حديثاً “أكثر العلامات ابتكاراً في المنطقة” من قِبل “براندز”. ومنذ تأسسها في العام 2018، درجت كَفو على استخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتضفي البساطة والفاعلية على خدماتها التي توفّرها للمستهلكين بدءاً من إعادة تعبئة الوقود وغسيل السيارات عند الطلب، ووصولاً إلى الصيانة، وذلك في أي وقت وأي مكان.

حازت كَفو عام  2019 على جوائز عدّة ومنها جائزة مجلة “أنتربرونور الشرق الأوسط” للمرونة المؤسسية لعام 2019.

وفي إطار رؤية كَفو الهادفة إلى توفير مزيدٍ من الراحة في الحركة والتنقّل لعملائها، تواصل كَفو جعل الحياة أفضل من خلال زيادة اتصال السيارة، والميزات التنبؤية، والابتكار الذي يطوّر تجربة المستهلك وسهولة الاستخدام لجعل تشغيل السيارة أبسط وأذكى.

وتقوم كَفو حالياً بتوصيل الوقود إلى المستهلكين عند الطلب وبدون ملامسة، كما أطلقت خدمة غسيل السيارة عند الطلب سوبرشاين™، وخدمة غسيل السيارة بالبخار، وتغيير زيت المحرّك، وتبديل الإطارات، وخدمة بطّارية السيّارة.

 284 total views,  1 views today

Next Post

ايكيا تقدّم فرصة لربح إقامة محلية

ايكيا تقدّم فرصة لربح إقامة محلية في فندق كراون بلازا فستيفال سيتي احتفالاً بيوم الأب – الجائزة بانتظار ثلاثة رابحين محظوظين – الجائزة تشمل إقامة لمدة ليلة واحدة مع وجبة فطور لشخصين مع طفلين – للمشاركة في السحب قم بزيارة مطعم ايكيا للاستمتاع بوجبة لذيذة وشارك رقم عضوية عائلة ايكيا […]
ايكيا تقدّم فرصة لربح إقامة محلية

اشترك معنا الان