“فينتك هايف” التابع لمركز دبي المالي العالمي يرفع عدد المشاركات

يستقبل أكثر من ضعف المهارات النسائية مقارنة بالعام الماضي

“فينتك هايف” التابع لمركز دبي المالي العالمي يرفع عدد المشاركات

في برنامج “أكسيليريت هير” 

  • أكسيليريت هير” برنامج أطلقه “فينتك هايف” التابع لمركز دبي المالي لتمكين النساء الموهوبات من لعب دور رئيسي في التكنولوجيا والابتكار
  • دورة العام 2021 تستقبل عدداً إضافياً من المهارات النسائية من المؤسسات المالية، منهن 20 مرشحة تم اختيارها للمجموعة الأولى. ولأول مرة، يستقبل البرنامج مجموعة ثانية في وقت لاحق من هذا العام
  • يقدم البرنامج التوجيه والإرشاد وورش العمل وفرص التواصل للشابات المقبولات

دبي، الإمارات العربية المتحدة،   20يونيو 2021: أعلن “فينتك هايف” التابع لمركز دبي المالي العالمي عن رفع عدد  المشاركات في الدورة الثالثة من برنامج “أكسيليريت هير” لهذا العام بمعدل يزيد عن الضعف، ليوفر بذلك الدعم والتوجيه لنحو 40 مشاركة بالمجمل مقارنة مع 14 في دورة العام الماضي. وللمرة الأولى على الإطلاق، ينطلق البرنامج هذا العام ضمن مجموعتين وعبر هيكلية هجينة تجمع بين الحضور الافتراضي والشخصي، ليتيح بذلك قبول المتقدمات من مختلف أنحاء العالم من الراغبات باكتساب الخبرات والتجارب الواسعة التي يقدمها ضمن مركز دبي المالي العالمي. وقد قام البرنامج باختيار 20 مرشحة من المؤسسات المالية حتى اليوم.

ويعمل مركز دبي المالي العالمي في إطار التزامه المتواصل تجاه تعزيز التنوع في قطاع الخدمات المالية منذ تأسيسه في العام 2004. وأطلق “فينتك هايف” التابع للمركز برنامج “أكسيليريت هير” في العام 2019 لصقل المهارات النسائية في قطاعات التكنولوجيا المالية والابتكار. وحتى تاريخه، نجحت المبادرة بدعم نحو 30 مشاركة عبر جلسات الإرشاد والتوجيه الشخصية وورش العمل وفرص التواصل. وجاءت المشاركات في الدورات السابقة من مجموعة واسعة من شركات الخدمات المالية، حيث استفدن من إمكاناته لتسريع تطورهن الشخصي ومساهمتهن في المؤسسات التي يعملن لديها. وبفضل هذا البرنامج، تمكنت بعض المشاركات من تأسيس شركاتهن الخاصة في ميادين التكنولوجيا المالية.

وتستهدف الدورة الحالية من البرنامج النساء العاملات في قطاع الخدمات المالية ممن يمتلكن خبرات تتراوح بين ستة أشهر وثلاثة أعوام.

وبهذه المناسبة، قالت رجاء المزروعي، نائب الرئيس التنفيذي لـ”فينتك هايف” في مركز دبي المالي العالمي: “يفخر مركز دبي المالي العالمي بالتزامه المتواصل تجاه بناء كوادر بشرية تتمتع بأرقى المهارات العالمية، ولطالما كان هذا الالتزام واحداً من أبرز نقاط القوة التي يمتاز بها كمركز مالي عالمي وكمحور رائد للابتكار. ونحن اليوم فخورون باستقبال هذه المجموعة المتميزة من الخبرات ضمن مجتمعنا، وبناء العلاقات القيمة والمتنوعة عبر مبادراتنا المبتكرة مثل برنامج ’أكسيليريت هير‘ سعياً لتحقيق رسالتنا ببناء مستقبل القطاع المالي.”

حول مركز دبي المالي العالمي

يعتبر مركز دبي المالي العالمي أحد أبرز المراكز المالية على مستوى العالم والمركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، التي تضم أكثر من 72 بلداً بتعداد سكاني يبلغ 3 مليارات نسمة تقريباً، وناتج محلي إجمالي إسمي يبلغ 7.7 تريليون دولار أمريكي.

ويمتلك مركز دبي المالي العالمي سجلاً حافلاً بالإنجازات يمتدّ على مدى 16 عاماً على صعيد تعزيز حركة التجارة والتدفقات الاستثمارية عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وهو يشكّل جسراً يربط أسواق المنطقة المتسارعة النمو باقتصادات آسيا وأوروبا والأميركتين عبر دبي.

ويوفّر المركز بيئة عمل مثالية ومتكاملة تجمع بين هيئة تنظيمية عالمية ومستقلة ونظام قضائي فعّال يستند إلى مبادئ القانون العام الإنجليزي، بالإضافة إلى مجتمع أعمال نابض بالحيوية، يبلغ تعداد القوى العاملة فيه قرابة 27,000 مهني لدى أكثر من 2900 شركة نشطة ومسجّلة، ما يجعله المجتمع الأكبر والأكثر تنوعاً من الكفاءات البشرية المتميّزة في المنطقة.

وتتمثّل رؤية المركز في ريادة مستقبل القطاع المالي، وهو يحتضن اليوم البيئة الأكثر شمولية لقطاع التكنولوجيا المالية ورأس المال الجريء على مستوى المنطقة، ويشمل ذلك توفير حلول ترخيص فعّالة ومنظومة تشريعية هادفة وبرامج مسرعات الابتكار وخدمات تمويل الشركات الناشئة في مرحلة النمو.

ويوفّر مركز دبي المالي العالمي مجموعة متنوعة من خيارات التجزئة والمطاعم العالمية، وغير ذلك من المعارض الفنية والشقق السكنية والفنادق الفاخرة والمساحات العامة. ويواصل المركز مكانته الريادية كأحد أبرز وجهات الأعمال والحياة العصرية في دبي.

 341 total views,  3 views today

Share