سوق مدينة جميرا يُقدم أفضل التجارب والعروض

سوق مدينة جميرا يُقدم أفضل التجارب والعروض احتفاءً بعيد الأضحى المُبارك

دبي، الإمارات، 13 يوليو 2021: كشف سوق مدينة جميرا لزواره عن مجموعة متنوعة من التجارب والعروض الترويجية احتفالاً بعيد الأضحى المبارك. ويمكن للزوار الاستمتاع خلال أيام العيد بتجارب تناول الطعام المميزة من البرانش وقوائم المأكولات المُتنوعة من مختلف المطابخ، إذ يُقدم السوق العربي الأصيل ووجهة التسوق وتناول الطعام المُفضلة في دبي خيارات واسعة تناسب جميع الأذواق والميزانيات.

كما يحظى مستخدمو منصة كريم بخصم بقيمة 30% على رحلاتهم لدى استخدام الرمز “Souk”.

برانش بيلجان بير كافيه المُميز يوم الجمعة

يمكن للذواقة الاستمتاع بالبرانش في المطعم البلجيكي الأصيل في سوق مدينة جميرا يوم الجمعة خلال أيام العيد من الساعة 2 ظهراً حتى 5 عصراً. والاختيار من مجموعة من المقبلات المخصصة للمشاركة بما في ذلك كروكيت اللحم البقري وتارتار السلمون وكرات اللحم، ومجموعة من الأطباق الرئيسية التي تضم شرائح اللحم المشوية مع البطاطس المقلية وسمك السلمون الاسكتلندي المقلي أو روبيان النمر المشوّح بالثوم والأعشاب. يليها مجموعة متنوعة من الحلويات مثل بروفيترول أو شماوتبولن أو التيراميسو البلجيكي. ويبلغ سعر الباقة العادية 199 درهم إماراتي للشخص تتضمّن المشروبات الفاخرة الخاصة بالكافيه بالإضافة إلى مشروبات العنب والشعير، بينما يبلغ سعر الباقة الفاخرة 399 درهم إماراتي تتضمن المحار والكركند والمشروبات الفوارة والفاخرة وغيرها الكثير.

وجبة برانش الفرنسية التقليدية يُقدمها بابليك

يستقبل بابليك ضيوفه لتذوّق أشهى المأكولات الفرنسية التقليدية ضمن وجبة برانش آلباين وسط تفاصيله الداخلية التي تستحضر روعة المناطق الجبلية الريفية. ويمكن الحجز لمدة ثلاث ساعات في أي وقت ابتداءً من الساعة 12 ظهراً والاستمتاع بمجموعة متنوعة من المقبلات المخصصة للمشاركة وطبق رئيسي ومجموعة مختارة من الحلويات. كما تتضمن هذه الباقة كمية غير محدودة من المشروبات الفاخرة الخاصة ببابليك. وتبدأ بطبق يحوي أصناف اللحوم الباردة والجبنة، تليها الراكليت (طبقات من الجبنة المُذابة)، والوجبات المشوية وغيرها الكثير.

برانش الحديقة الفريد في مطعم فولي باي نك آند سكوت

يقدم المطعم الحائز على جوائز عرضاً مميزاً لبرانش الحديقة المشهور يمتد على يومي 21 و22 يوليو. ويمكن لضيوف المطعم تذوق أشهى الأطباق الخاصة والمُميزة، بدءاً من 250 درهم إماراتي للشخص، بما في ذلك معجنات شو مع جبنة ريكوتا بنكهة الكمأة والبصل المكرمل، وجبن الماعز المخفوق، وبمبرنيكل مع البطيخ، وشرائح لحم أضلاع العجل المشوية على النار، وسلطة الكينوا، وسمك السلمون المشوي والمُدخن والميرانغ بالليمون؛ بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأطباق.

ذا نودل هاوس يُقدم أطايب الطعام الآسيوي لتجربة عائلية مميزة

يُقدم المطعم لضيوفه قائمة طعام تشاركية مُحددة من أطايب المطبخ الياباني والتايلندي احتفاءً بعيد الأضحى، مقابل 99 درهم إماراتي فقط للشخص، والعرض مُتاح لشخصين على الأقل. ويمكن للضيوف الاستمتاع بمجموعة مختارة من الأطباق الجديدة على قائمة المطعم، مثل روبيان تشوماي (زلابية الروبيان المطهوة على البخار) وياكيتوري ساتاي الدجاج وياكيتوري ناسو الباذنجان وياكيتوري روبيان سامجانج وباد تاي والكاري الأخضر بالدجاج.

مطعم تراتوريا لتجربة الطعم الإيطالي الأصيل

يُقدّم مطعم تراتوريا، أحد أشهر وجهات الطعام الإيطالية الأصيلة في دبي، مجموعة من الأطعمة التشاركية الشهية المنتقاة من أفضل أطباق تراتوريا المميزة بمناسبة عيد الأضحى. مثل أرانشيني اي فونجي (كرات أرز الفطر وفوندو البارميزان بالكمأة)؛ وبروشيتا آل بومودورو (خبز بروشيتا مع طماطم داترينو وريحان)؛ وفريتو دي كالاماري اي جامبري (كاليماري مقلي مع روبيان وكوسا ومايونيز بالليمون)؛ تليها مجموعة مختارة من الباستا التقليدية، منها كالاماراتا آل سوجو دي ماري (باستا كالاماراتا مع يخنة المأكولات البحرية)؛ وتالياتيلي أل راجو (باستا تاجلياتيلي مع بولونيز لحم البقر)؛ بالإضافة إلى أنواع البيتزا الفريدة، مثل بيتزا مارغريتا (صلصة الطماطم مع جبنة موزاريلا وريحان)؛ وبيتزا بروشوتو اي فونجي (صلصة الطماطم مع جبنة موزاريلا ولحم عجل وفطر).

لمحة حول سوق مدينة جميرا

لطالما شكلت الأسواق في التاريخ العربي مراكز ثقافية واجتماعية واقتصادية وسياسية للمجتمعات المحلية ونقاط اجتماع للتجار على طرق تجارية حيوية. وتسلط الأسواق الحالية الضوء على قوة وجوهر الثقافة القديمة، وتشكّل امتداداً لماضٍ عريق وبدايةً لمستقبلٍ جمعي.

ويستحضر سوق مدينة جميرا بفضل موقعه المميز في قلب منتجع مدينة جميرا نموذج الأسواق الشرق أوسطية التقليدية من خلال عمارته المميزة وما يستضيفه من نشاطات تجارية وترفيهية وثقافية غنية. ويعدّ هذا السوق العربي الأصيل مركزاً للتعبير الفني يضم أعداد كبيرة من عربات البيع والأكشاك والمطاعم،

كما تتنوع معروضاته من التوابل والأحذية التقليدية إلى المجوهرات والأشغال اليدوية المصنوعة محلياً.  ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل تروي فرقة رقص تقليدي قصصاً من الماضي الغابر في أزقة ساحرة تحت القناديل المزخرفة والخشب المشغول.

يمكنكم الوصول إلى السوق بالسيارة، أو بقارب العبرة التقليدي وقضاء أوقات مميزة نهاراً وليلاً. ويقدم السوق باقة من خيارات تناول الطعام والتجارب الترفيهية والثقافية يتيحها أكثر من 25 مطعم ومقهى مع إطلالات خلابة على برج العرب، أحد أشهر المعالم المرموقة في العالم.

 20 total views,  20 views today

 252 total views,  3 views today

Share