كيف تحصل على تأشيرة دخول تايلاند لتستمتع بشمس ورمال بوكيت

كثير من المسافرين يحلمون بزيارة تايلاند لما فيها من سحر وطبيعية .. سواء في شواطئها او اراضيها بحارها وغاباتها .. حتى اهلها ،. ففيهم من الفطرة ما لا يلقاه مسافر في مكان آخر من الدنيا

وبعد ان قامت حكومة تايلاند بفتح جزيرة فوكيت للسياحة توافد عليها مئات الزوار … في لمح البصر .. وبقيت طوابير الانتظار بالآلاف امام السفارات تنتظر تلقى تأشيرة الدخول .. لزيارة تلك الجزيرة الساحرة

وقد تمكنت دبي جلوبال نيوز من القيام بتلك الزيارة ضمن وفد اعلامي تحت اشراف هيئة السياحة التايلاندية .. التي تكفلت بتوفير كل ما تقتضيه الرحلة  من امكانيات لاظهار الصورة الطبيعية لفوكيت .. الساحرة .. التي تستحق ان يطلق عليها بحق .. لؤلؤة أدنمان ..

كانت الرحلة جميلة ولكنها بدأت بإجراءات استخراج تأشيرة الدخول .. فكانت الاوراق المطلوبة كما يلي .. (جميع المستندات المطلوب توفرها لديها رابط يالمقالة)

  1. استمارة الفيزة مطبوعة
  2. رسوم الفيزة وهي بقية ٤٠٠ درهم اماراتي لعدد سفرة واحدة
  3. صورتين شخصيتين بخلفية بيضاء .. كما هو معتاد في كل انواع التأشيرات
  4. جواز السفر مع صورة منه على ان يكون ساري لمدة اكثر من ٦ شهور من تاريخ الدخول لتايلاند
  5. صورة الاقامة على ان تكون سارية لمدة اكثر من ٦ شهور ايضا .
  6. موافقة الكفيل
  7. حجز الطيران (يراعى ان هناك شركات طيران تقوم بتوفير التأمين الصحي الخاص بكوفيد مثل طيران الامارات)
  8. حجز الفندق ويجب ان يكون الفندق ضمن الفنادق المشتركة في برنامج الصحة الوطنية هناك ويقوم الفندق بارسال شهادة بذلك مع الحجز.
  9. شهادة التطعيم كوفيد ويشترط ان تكون حاصل على التطعيمين  ومضى على الثاني مدة لا تقل عن اسبوعين
  10. تأمين بمبلغ 100 الف دولار شامل التأمينات حال الإصابة بكوفيد (يمكن توفيره مع الحجز من خلال طيران الامارات)
  11. حساب البنك اخر 3 شهور.٠
  12. Declaration Form

بعد استيفاء كافة الاوراق يمكن التقدم لقنصلية مملكة تايلاند في دبي للحصول على التأشيرة. (او حسب مكان اقامتك)

في نفس الوقت يجب التقدم للحصول على شهادة اذن دخول تايلاند .. وهذه الشهادة لا يمكن صعود الطائرة بدونها حتى لرعايا الدول التي يسمح لهم بالحصول على التأشيرة في مكان الوصول ..

يمكن التقدم للحصول على تلك الشهادة من خلال الموقع التالي .. https://coethailand.mfa.go.th/ وللحصول على هذه الشهادة يجب اتباع الآتي ..

  • استكمال البيانات الشخصية في النموذج من خلال الانترنتويراعى ان تختار خيار Sand Box
  • تقديم الاوراق التالية (من خلال الانترنت)
    • شهادة التطعيم وترجمتها باللغة الإنجليزية ، إذا لم تكن الشهادة باللغة التايلاندية أو الإنجليزية.
      • يجب أن تتضمن شهادة التطعيم البيانات الشخصية (الاسم الكامل وتاريخ الميلاد والجنسية ورقم جواز السفر) وتفاصيل التطعيم (اسم اللقاح وتاريخ التطعيم ورقم دفعة التطعيم)
      • إذا كانت الشهادة لا تفي بمتطلبات وزارة الصحة العامة في تايلاند أو لم تتمكن من التحقق من صحتها ، فقد يتم عزل المسافرين لمدة لا تقل عن 14 يومًا.
      • يتعين على المسافرين تقديم ورقة أصلية أو نسخة مطبوعة من شهادة لقاح عبر الإنترنت إلى مسؤولي مكافحة الأمراض بمجرد وصول المسافرين إلى تايلاند.

بعد الحصول على التأشيرة وشهادة السماح بالدخول  SOE  ما عليك الا التوجه للمطار لتستقل طائرتك متوجها إلى  بوكيت .. لؤلؤة ادنمان

في المطار :

عند الوصول إلى المطار يجب ان تكون اوراقك كاملة .. حيث يتم الاطلاع عليها من قبل موظف شركة الطيران وهي كالتالي

  1. الفيزة
  2. جواز السفر على ان يكون ساري لمدة اكثر من ٦ شهور من تاريخ الدخول لتايلاند
  3.  الاقامة تكون سارية لمدة اكثر من ٦ شهور ايضا .
  4. حجز الطيران (يراعى ان هناك شركات طيران تقوم بتوفير التأمين الصحي الخاص بكوفيد مثل طيران الامارات)
  5. حجز الفندق ويجب ان يكون الفندق ضمن الفنادق المشتركة في برنامج الصحة الوطنية هناك ويقوم الفندق بارسال شهادة بذلك مع الحجز.
  6. شهادة اشتراك الفندق المعني ببرنامج الصحة الوطنية (SHABA)
  7. شهادة التطعيم كوفيد ويشترط ان تكون حاصل على التطعيمين  ومضى على الثاني مدة لا تقل عن اسبوعين
  8. تأمين بمبلغ 100 الف دولار شامل التأمينات حال الإصابة بكوفيد (يمكن توفيره مع الحجز من خلال طيران الامارات)
  9. شهادة التطعيم الخاصة بالسفر على الا يكون مر عليها ٧٢ ساعة
  10. شهادة عدم الممانعة من الدخول (COE)

ويلاحظ ان اغلب هذه الاوراق موجودة بالفعل من قبل وزاد عليها فقط شهادة التطعيم للسفر وشهادة دخول تايلاند كما ان الفندق يرسل الحجز مع شهادة الصحة الوطنية (SHABA)

عند الوصول إلى مطار فوكيت الدولي يتم مراجعة الاوراوق مرة اخرى ويضاف عليها  استمارة T8 ومن ثم يخضع المسافر لفحص كوفيد مرة اخرى .. ويتعين عليه البقاء في الفندق حتى ظهور النتيجة ،، وهكذا تضمن السلطات خلو الجزيرة من اي اصابات محتملة قادمة مع المسافرين .. بعد ظهور النتيجة يمكن التجول بحرية داخل الجزيرة ولكن لا يسمح لك بالخروج منها الا بعد مرور اربعة عشر يوما. بعدها يمكنك السفر إلى اي مكان في تايلاند ..

بعد مرور اسبوع في فوكيت يتم اجراء الفحص الثاني لكوفيد .. ويتم ذلك من خلال قيام الفندق بالتنسيق مع الجهات الصحية ..  ولكن تستمر حياتك عادية .. فلا حجر هذه المرة ..

بعد اتمام اسبوعين في الجزيرة .. يتم اجراء الفحص الثالث والاخير .. بعدها يمكنك التجول بحرية داخل تايلاند كلها والسفر لأي مكان فيها .. طالما ان مرعليك اسبوعين دون اي مشاكل ..

يلاحظ ان المسافرين المتوجهين إلى تايلاند (بخلاف فوكيت) يتم عزلهم داخل غرف الفندق لمدة ١٤ يوما قبل السماح لهم بالخروج.. لذا فان فوكيت تعتبر فترة عزل آيضا ولكن تعطيك الحق في الاسترخاء والاستجمام من خلال الاستمتاع بالطبيعة والشواطئ وممارسة الحياة الطبيعية داخل الجزيرة

ماذا تعرف عن فوكيت …

فوكيت: لؤلؤة بحر آندمان

وجهة عالمية للباحثين عن الاستجمام ولقضاء شهر العسل

تعد جزيرة فوكيت التي تقبع في بحر آندمان، جنوب مملكة التايلاند، أشهر منتجع ساحلي للاستجمام والاسترخاء ولهواة السياحة البحرية وحتى البرية حيث الجبال الخضراء تعانق كل مكان.مركز ثري بالحياة الطبيعية وهدوء يبعث على السكينة والمغامرة، حيث توفر الجزيرة لمرتاديها من السياح والزوار فنادق فخمة بأسعار حصرية، حيث يمكنك الاقامة في غرف أنيقة أو فيلا مع مسبح خاص تمنحك بعض الخصوصية والانعزال وسط الطبيعة، وهذه الفلل تناسب الأسر و وجهة رائعة لقضاء شهر العسل. حيث دفئ الشمس و نقاوة البحر وهدوء المكان، عناصر تبعث عن الراحة والاسترخاء

تبلغ مساحة جزيرة بوكيت حوالي خمسين كيلومترا وعرضها عشرون كيلومترا، مساحة تكفي لخوض مغامرة الاستجمام بكل معاني الكلمة، سحر فتان للجزر الاستوائية حيث انسجمت صورة الجمال في الرمال البيضاء لشواطئها اللازوردية وغابتها البكر التي تسحر وتوقض فضول هواة المشي والاستكشاف ، طيور تغرد ألحانا جميلة من فوق الأشجار الباسقة تستقبلك وأنت تخطو خطواتك الأولى نحو الاستكشاف.

ومع ذلك فإن هذا الجمال الطبيعي ليس سوى جزء من كرم الطبيعة ، إذ حرصت حكومة تايلاند على إثراء المنطقة بأعلى معايير الاستجمام، حيث وفرت وشيدت أفخم المنتجعات والفنادق من أجل راحة زوراها ، حتى أصبحت من أفضل الوجهات السياحية في العالم.

تتمركز معظم الأنشطة السياحية للجزيرة على ساحلها الغربي ، حيث يوجد عدد لا يحصى من الشواطئ الاستثنائية ، بما في ذلك شاطئ باتونج الذي يشهد حفلات مستمرة وأنشطة رائعة، أو في كامالات، التي تناسب العائلات، أما إذا كنت تبحث عن الهدوء والعزلة  وصوت الطبيعة، فما عليك سوى التوجه إلى الخلجان المعزولة بالجزيرة، مثل كاتا نوي أو لايم سينغ، وهما شاطئان شهيران، يمنحنان طاقة ايجابية للجسم ونقاء للفكر.

استجمام واسترخاء

لوحة فنية بكل مقاييس الكلمة تلتقطها العين لمجرد ما تطأ قدمك الجزيرة، كوكتيل من الألوان المنسقة بفعل الطبيعة، رمال بيضاء نقية تجاور زرقة الماء الصافية، هنا وفي شاطئ باتونج الأكثر شهرة في فوكيت، والمكان المفضل لممارسة الهوايات المائية كركوب الأمواج أو الغوص وحتى التزلج على الماء أو الاكتفاء بجولة بحرية عبر القوارب التي توفرها المنطقة. إنها فعلا متعة حقيقية لخوض مغامرة بحرية لا تمحيها الذاكرة.

بوكيت موطن للعديد من الشواطئ والمنتجعات المطلة على البحر والمطاعم والمنتجعات الصحية. يوجد في غرب الجزيرة سلسلة جبال وعشرات الجزر الصغيرة من الشمال إلى الجنوب. غالبًا ما يتم تجاهل الجزيرة لصالح الشواطئ ، ومع ذلك هناك الكثير للقيام به ورؤيته في هذه المدينة القديمة مع الكثير من المباني التراثية، فردوس حقيقي يدعو الزائر لاستكشافه والتقرب أكثر لساكنته التي تتميز باللطف والكرم.

 4,622 total views,  4 views today

Share