شركة المشروعات السياحية تكشف عن استراتيجيتها الجديدة

tag edit

شركة المشروعات السياحية تكشف عن استراتيجيتها الجديدة لخلق عصر ذهبي جديد للسياحة في الكويت

خطط لتطوير 11 مشروعاً بعد الموافقة على زيادة رأس المال

بقيمة 250 مليون دينار كويتي من الهيئة العامة للاستثمار

الكويت، 22 سبتمبر 2021: كشف اليوم الرئيس التنفيذي لشركة المشروعات السياحية السيد/ عبد الوهاب المرزوق مع أعضاء من فريق الإدارة عن الاستراتيجية الجديدة للشركة في التحول لتصبح شركةً رائدة في مجال السياحية والترفيه في الكويت.                                                           وجاء هذا في مؤتمر صحفي عُقِدَ في أبراج الكويت أوضح فيه السيد/ عبد الوهاب المرزوق الخطوط العريضة لخطط ومسار التحول لاستعادة وإحياء العصر الذهبي للسياحة في الكويت، وسعي الشركة لتكون من أهم المطوّرين والمشغلين لقطاع الترفيه العائلي محلياً وإقليمياً. وتأتي هذه الاستراتيجية لتعبر عن أكبر خطوة تَحوّل طموحة تطلقها الشركة عبر تاريخها الذي يزيد عن 40 سنة، وذلك عبر وضع خطط قوية لإعادة تطوير وتحديث 11 مشروعاً رئيسياً لديها.

وصرّح السيد/ المرزوق لوسائل الإعلام قائلاً: “إننا نرسم اليوم مساراً جدياً وندشّن عصراً جديداً للقطاع السياحي والترفيهي في الكويت. وسنقوم وفق استراتيجيتنا الجديدة بالسعي لإحداث نموٍ وتوسعٍ مدروسين، وتطوير وتحديث جوهري ونوعي للمرافق الحالية، إضافةً لتنويع أصولنا لكي نتمكن من تقديم خدمات عالمية المستوى لكل فرد في الكويت”.

تابع موضحاً: “تتميز الاستراتيجية الجديدة بأنها طموحة وقابلة للتحقيق والإنجاز بوجود الخطط المدروسة والمعدّة جيداً، وبالحصول على الموافقة لزيادة رأس المال بقيمة 250 مليون دينار كويتي من الهيئة العامة للاستثمار. وتسعى الشركة من خلال تقديم خدماتها السياحية والترفيهية الجديدة والمتوافقة مع رؤيتنا لإحياء العصر الذهبي للسياحة إلى لعب دور رائد في الارتقاء بالبنية السياحية في الكويت، لتكون نموذجاً يحتذى به في عمليات التحوّل الناجح في القطاع العام. وتتوافق هذه الاستراتيجية مع رؤية 2035 من خلال التركيز على تطوير الرأسمال البشري وتعزيز التنويع الاقتصادي”.

وتتمحور هذه الاستراتيجية حول معادلة جديدةٍ يكون كل فرد من المجتمع مركز اهتمامها وذلك انطلاقاً من سعي الشركة لتقوية التعاون وإشراك أصحاب المصلحة لتعزيز  الشراكات الناجحة للجميع، والعمل على تغيير الانطباع العام وإعادة بناء الثقة. وقد قامت الشركة، باعتماد ثقافةٍ مبنيةٍ على الأداء، بإعلان قيمها الجديدة وهي العمل بفخر، الناس كمحور اهتمام، الشمولية، الابتكار، الإبداع واحترام الثقافة المحلية.

وكشفت الشركة عن خطط لتطوير أحد عشر مرفقاً رئيسياً لديها في 5 قطاعات تشمل المنتزهات الترفيهية العائلية، قطاع الضيافة، الأندية والشواطئ، استراحات الطرق السريعة ومراسي الواجهات البحرية. وأعلنت الشركة عن خططها لتطوير ثلاثة مشاريع حيوية لديها كمرحلة أولى في استراتيجتها الجديدة وهي استراحة النويصيب، نادي راس الأرض وشاطئ المسيلة.

أما المرحلة الثانية من خطة التطوير فتشمل مرافق أخرى مثل منتزه الشعب، منتزه جنوب الصباحية، نادي اليخوت في السالمية، استراحة العبدلي، استراحة السالمي، شاطئ العقيلة، منتزه الخيران، ومنتزه جليب الشيوخ.

وستساهم هذه المشاريع الجديدة في إحداث تأثير اجتماعي واقتصادي إيجابي في الكويت من خلال تطوير الرأسمال البشري، خلق فرص العمل وزيادة الطلب على السياحة. وسيتم تطوير هذه المشاريع والمرافق وفق خطة مالية مستدامة مبنية على التخطيط الدقيق وعلى دراسات الجدوى المالية.

نبذة عن شركة المشروعات السياحية

تاسست شركة المشروعات السياحية في العام 1976 كشركة مملوكة بالكامل للدولة وتعنى بتشغيل وتطوير وإدارة الأصول والمرافق السياحية والترفيهية والترويحية في الكويت. تعمل الشركة مع الهيئات الحكومية والقطاع الخاص والشركات العالمية من أجل الترويج الدائم للقطاع السياحي والترفيهي في الكويت. انطلقت الشركة عام 2017 في مسار تَحوّل لتصبح من الشركات عالمية المستوى في مجال تقديم الخدمات الترفيهية العائلية في القرن الواحد والعشرين. وارتكزت دوافع هذه الاستراتيجية على قيم الاعتزاز، الاهتمام بالمجتمع والناس، الشمولية، الابتكار، الإبداع واحترام الثقافة المحلية.

تدير الشركة في الوقت الحالي 13 مرفقاً سياحياً وترفيهياً وهم: أبراج الكويت، منتزه الخيران، شاطئ المسيلة، شاطئ العقيلة، الواجهة البحرية، نادي الشعب البحري، نادي راس الأرض البحري، نادي اليخوت، نادي الفحيحيل البحري، الجزيرة الخضراء، الحديقة السياحية، مجمع أحواض السباحة وكيبل بارك.

 18 total views,  18 views today

 216 total views,  1 views today

Next Post

بحث جديد من جامعة هارفارد يستكشف الصلة بين استهلاك الجوز ومتوسط العمر المتوقع

فولسوم، كاليفورنيا،: كشفت دراسة أجراها باحثون في كلية تي اتش تشان للصحة العامة في جامعة هارفارد، عن ارتباط استهلاك الجوز بشكل مرتفع – من حيث الكمية والتكرار – بانخفاض خطر الوفاة وزيادة متوسط ​​العمر المتوقع بين كبار السن في الولايات المتحدة، مقارنة بأولئك الذين لا يستهلكون الجوز. وتعليقاً على هذا […]
بحث جديد من جامعة هارفارد يستكشف الصلة بين استهلاك الجوز ومتوسط العمر المتوقع

اشترك معنا الان