الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 يقدم مناقشة إبداعية لتصاميم الاستدامة الحديثة

admin

دبي 11 نوفمبر 2021- بحضور سعادة السفير الإيطالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، نيكولا لينر، عقدت، اليوم، ندوة لمناقشة إبداعية حول الاستدامة والتصاميم الجميلة في الجناح الإيطالي الذي يحمل شعار “الجمال يجمع الناس”.

وقام السفير الإيطالي بتقديم الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة، وإكسبو 2020 دبي، لإتاحة هذه الفرصة لإلقاء الضوء على الفن المستدام بإيطاليا ذاكرا أن الإمارات من أهم الدول التي تهتم بملف الاستدامة في جميع القطاعات كالبيئة والصناعة والفن والتصميم.

وناقش ربورتو لونجو، مدير عام وكالة التجارة الإيطالية، موضوعاً حيوياً أمام ضيوف الندوة الذين حضر بعضهم فعلياً، في حين حضر البعض الآخر افتراضيا، تناول “علاقة الاستدامة بالجمال من خلال التصاميم في جميع المجالات وفي إيطاليا التي تقوم على مفهوم الاستدامة منذ بداية الحضارات”. 

وقال مسيمو لوسا غيني، رئيس رابطة لوسا غيني: “يرتبط الابداع بتصميم جناح إيطاليا وكيف يحافظ على البيئة ويجعل مواردها مستدامة برغم اختلافها لتحاكي إيطاليا الحقيقية”. 

وذكر أنه يوجد 47 شركة إيطالية في دبي تقدم منتجاتها تحت مظلة الاستدامة. وتعكس الشركات الجمال الموجود في كل مكان في إيطاليا، وفي التصماميم التي نراها في بنايات لامبورجيني كمثال لأنها تصميمات فريدة صنعت لتبقى. 

وقال نبيل شناف، برفيسور في العمارة وعميد كلية الفنون والعمارة والتصميم في الجامعة الإمريكية بدبي: “ندرس الفنون الإيطالية التي تعد جزءً مهما من تاريخ الفن بوجه عام. والقيمة التي يكتسبها الفن هي إيمان قوي بضرورة وجوده وضرورة بقائه. واليوم نقدم الاستدامة في التصاميم عن طريق ترابط العالم الافتراضي مع العالم الحقيقي لنفوز بميزات جديدة لم تكن من قبل. مثال على ذلك، تصميم الموزاييك على الواقع الافتراضي يجعلنا نستفيد من كل القطع حيث لا مجال للهدر مع سرعة الإنجاز. والنتيجة جميلة وباقية. لذا، وفرنا التكنولوجيا لتشارك في صنع الجمال والاستدامة”. 

وأوضحت انتونيلا مانسي، رئيسة مركز فلورنسا للأزياء الإيطالية التي حضرت الندوة افتراضياً، أن الموضة كانت تبدأ من روما وخاصة في الخمسينيات، بعدها نشأ جيل قوي من المصممين الإيطاليين أوجد لنفسه لمساته الخاصة في عالم الموضة. لمسات تشكلت من ثقافات محلية وابتكارات خاصة.  

وأكدت مانسي أن الجودة تعني الاستدامة أيضاً، وإيطاليا تقدم للعالم، اليوم، خامات مستدامة صنعت من البيئة المحلية، تحمل تصاميم رائعة تم ابتكارها لتبقى جميلة، ومستدامة معاً.

 268 total views,  1 views today

Next Post

حوار مع وزير الرياضة في المملكة المتحدة خلال زيارته الجناح البريطاني في إكسبو 2020 دبي

دبي، 11 نوفمبر 2021 – لايزال يُحتفى بالاقتصاد الإبداعي للملكة المتحدة في جميع أنحاء العالم، بوصفه قوة للمملكة المتحدة قابلة للتصدير، ومصدرا حيويا للتوظيف، وإنتاج الثروات، هذا ما قاله نايجل هادلستون، عضو البرلمان، ووزير الرياضة والسياحة والتراث والمجتمع المدني في المملكة المتحدة أثناء زيارته أمس (10 نوفمبر) لجناح المملكة المتحدة […]
حوار مع وزير الرياضة في المملكة المتحدة خلال زيارته الجناح البريطاني في إكسبو 2020 دبي

اشترك معنا الان