الشيخ نهيان بن مبارك يكرّم الفائزين في مهرجان دبي لمسرح الشباب 2021

tag edit

دبي، 25 نوفمبر 2021 كرّم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي، اليوم الخميس فرقة مسرح ياس الفائزة بمهرجان دبي لمسرح الشباب 2021، وذلك بحضور معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، على مسرح دبي ميلينيوم في إكسبو 2020 دبي.

وقالت فاطمة الجلاف، مدير إدارة الفنون الأدائية بالإنابة في هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة): “قدم للمشاركة في المهرجان 14 فرقة مسرحية من إمارات الدولة، وتم قبول ست فرق. واليوم، تم تكريم الفرقة الفائزة التي تتألف من 14 شابا عن فئات متنوعة تغطي مختلف مكونات العمل المسرحي”.

وأضافت: “منذ 18 سنة تقريبا يستقبل مهرجان دبي لمسرح الشباب مواهب الشباب؛ وقد تم تخريج مواهب، يمثلون اليوم في المسرح ويشاركون في أفلام عديدة ووصلوا اليوم إلى العالمية”.

DUBAI, 25 November 2021. His Excellency Sheikh Nahayan Mabarak Al Nahayan (R1) UAE Minister of Tolerance and Coexistence, Commissioner General of Expo 2020 Dubai and Her Excellency Reem Al Hashimy (L1) UAE Minister of State for International Cooperation and Director General during Dubai Festival for Youth Theatre Awards Ceremony at Dubai Millennium Amphitheatre, Expo 2020 Dubai. (Photo by Joe Sassine/Expo 2020 Dubai)

والمسرحية الفائزة من تقديم فرقة مسرح ياس وتأليف الكاتب الكويتي عثمان الشطي وإخراج الفنان خميس اليماحي، وعنوانها “مطلوب للزبالة”. تطرح المسرحية سؤالان محوريان هما: إلى متى سيستمر البسطاء في دفن خطايا الكبار؟ ومتى تصحو الضمائر المتحجرة من غفوتها؟

تصوّر المسرحية الغربة التي يعيشها الإنسان أمام قسوة الحياة وظلم منعدمي الضمير من خلال شخصية بطل المسرحية “سليم”، المصاب بإعاقة ذهنية، والذي تقوده سجيته لتجعل منه شاهدا على جريمة نكراء ارتكبها سلطويون آثمون وراح ضحيتها طفل رضيع، دفنوه بين قاذورات القمامة إلى نهاية لم يكن يرجوها. يأخذ سليم بحسن نية ذلك الرضيع ويقرر بسجيته الطبية إكرام الميت بدفنه في المقبرة التي تليق به؛ إلا أنه يصبح بسبب ذلك قضية رأي عام ومطلوبا للعدالة، بينما كان يحاول دفن خطيئة أحدهم.

وتوجّه منظمو المهرجان بالشكر لجميع الفرق التي تقدمت للمشاركة في هذه النسخة من المهرجان ولجنة تقييم العروض على الجهود التي بذلوها، حيث لم تكن مهمتهم سهلة، نظرا لتميّز الأعمال المقدَّمة وتقارب الفوارق بين مستوياتها من حيث مواكبة المعايير المحددة.

 208 total views,  3 views today

Next Post

انطلاق بطولة العالم للمدارس للشطرنج في إكسبو 2020 دبي

بحضور أفضل لاعبة شطرنج أنثى في العالم دبي، 25 نوفمبر 2021 – يستضيف الجناح الإسباني في إكسبو 2020 دبي بطولة العالم للمدارس للشطرنج، والتي انطلقت اليوم الخميس وتستمر فعالياتها حتى 29 نوفمبر بمشاركة 108 لاعبين من عشر دول موزعين على 12 فريقا. افتُتحت البطولة بحضور سعادة خوسيه أندريس توريس مورا، […]
أسبوع التسامح والتعايش في إكسبو 2020 دبي يعمل من أجل تعزيز التعايش في المجتمعات

اشترك معنا الان