كارلوس ساينز عن السباق في منطقة الخليج: لطالما أحببت أجواء المدن الحديثة

tag edit

دبي، 7 ديسمبر 2021 – قام سائق سيارات السباق الإسباني كارلوس ساينز، الذي يتسابق في بطولة العالم للفورمولا 1 مع سكوديريا فيراري، بجولة في أنحاء موقع إكسبو 2020 دبي، يوم الإثنين، قبل انطلاق الموسم الثاني والسبعين من بطولة العالم لسباقات السيارات من فئة فورمولا 1،  حيث سيقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي 2021 خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 12 ديسمبر الجاري. 

وخلال الجولة، التقى فريق خدمات إكسبو الإخبارية بكارلوس، لإجراء الحوار التالي: 

هل استمتعت بزيارة الجناح الإسباني في إكسبو 2020 دبي؟

نعم بالطبع، وبصفتي مواطناً إسبانيا، فقد انتابني شعور كبير بالفخر، حيث أبهرتني الجاهزية الكاملة لموقع الحدث الدولي بشكل عام، وبجناح بلادي بشكل خاص، حيث شكلت هذه الزيارة فرصة جيدة لاستذكار بلدي وكافة الأماكن الرائعة التي تزخر بها، خاصة مع استقراري مؤخرا في إيطاليا، وقلة الفرص المتاحة لي لزيارة إسبانيا.

من الواضح بأن سيارات الفورملا 1 في طليعة الجهات الرائدة التي تهتم بالابتكار، فما هي الابتكارات المستخدمة حاليا في سيارات الفورملا 1 والتي يمكن استخدامها عالميا على نطاق أوسع؟

لدينا أكثر وحدات الطاقة الهجينة كفاءة في العالم؛ فالجهود التي تبذلها كافة الفرق وجميع مصنعي المحركات لصنع مثل هذا المحرك المستدام جديرة بالإعجاب، وفي العام المقبل، ستقتصر نسبة الإيثانول في الوقود المستخدم على 10%، مما سيجعله أكثر استدامة أيضا. كما تميل الفورملا 1 إلى أن تكون رائدة عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا الهجينة (الهايبرد) المستخدمة في ابتكار سيارات الطرق. وتهدف الفورملا 1  إلى أن تكون في صدارة الجهات التي تسعى إلى تجربة أمور جديدة والتي تُطبق لاحقا على الطريق، لذا أنا متأكد من أن أي اتجاه نسير فيه سيقودنا نحو المستقبل.

DUBAI, 29 November 2021. Formula 1 Driver Carlos Sainz Jr. at the Spain Pavilion, Expo 2020 Dubai. (Photo by Isaac Lawrence/Expo 2020 Dubai)

قطعت الفورملا 1 أشواطاً كبيرة في السنوات الأخيرة في مجال الاستدامة، التي تُمثل أحد موضوعات إكسبو 2020 دبي الرئيسية، فهل تعتقد أنها باتت من يضع المعايير لصناعة السيارات؟

أتوقع ذلك، فبحلول عام 2030، يجب أن يكون للفورمولا 1 “بصمة كربونية صفرية  صافية “، إنها خطة طموحة، لكنني متأكدة من أنه يمكننا تحقيق ذلك، حيث نشعر جميعا بأن هذا الأمر من شأنه أن يجعل قطاع صناعة السيارات أكثر استدامة.

أنت متواجد في دولة الإمارات العربية المتحدة حاليا للمشاركة في سباق جائزة أبوظبي الكبرى، ما هي آمالك التي تسعى لتحقيقها في هذا السباق؟

آمل أن أنهي الموسم بمركز متقدم؛ حيث أعقد الآمال على الفوز بمركز جيد ضمن الخمس مراكز الأولى، وربما الوقوف على منصة التتويج (النهائي)، لقد بدأت الأمور تتضح عمن سيحل في مقدمة ترتيب البطولة، ولقد كنت مرتاحا خلال السباقات القليلة الماضية، ولايسعني الانتظار لأنهي السباق الأخير بمركز متقدم.

أصبحت منطقة الشرق الأوسط مركز جذب هائل لسباقات الفورمولا-1، ومع تنظيم أربعة سباقات الآن في منطقة الخليج، ما الذي يجعل من هذه المنطقة محطة استثنائية لسباقات الفورمولا-1؟ وما حجم التقدم المحرز الذي شاهدته أثناء سباقك هنا هذه المرة؟

أرى حجم التقدم الهائل في كل ما يخص سباقات السيارات في المنطقة، وشخصيا أحب خوض السباقات هنا، فلطالما أحببتُ أجواء المدن الحديثة، كما أن الجمهور بات أكثر ميلا للمشاركة، وعلى نحو متزايد في كل عام نعود فيه للسباق، لاسيما للاستمتاع بالطقس الرائع خلال فترة انعقاد السباق، خاصة بالنسبة للجمهور القادم من أوروبها وطقسها البارد. ولطالما كان السباق في أبوظبي مفعماً بالإثارة، وآمُل أن تتضاعف الإثارة مع الحلبة المستحدثة والتصميم الجديد.

DUBAI, 29 November 2021. Formula 1 Driver Carlos Sainz Jr. at the Spain Pavilion, Expo 2020 Dubai. (Photo by Isaac Lawrence/Expo 2020 Dubai)

كيف تقيّم هذا الموسم مع فريق فيراري بينما يخوض السباق في مراحله النهائية؟

لقد كانت سنتي الأولى ضمن صفوف فريق فيراري إيجابية، فقد واجهت تحدياً ضخماً فرض علي أن أكون سريعاً وأن أحرز الكثير من النقاط وأن أتقدم من أجل الفريق، وكل ذلك جرى بدون إجراء أي اختبار قبيل القفز في قُمرة سيارة جديدة خلال فصل الشتاء، وأعتقد أنني تمكنت من تحقيق ذلك الهدف. لقد حققتُ عدة مراكز على منصات التتويج، وعدد غير قليل من النقاط في جولات السباق النهائية، لذا أعتقد أن بإمكاني أن أنهي الموسم بأحد مراكز القمة، وأشعر بأنني مستعد لمواجهة كل ما تحمله سنة 2022

 136 total views,  1 views today

Next Post

قطع البولنغ.. عمل فني يرمز إلى القوة والمثابرة في الحياة أبدعته أياد ناعمة

دبي، 6 ديسمبر 2021 –  افتتح مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية (إيواء) التابع لدائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، عمله الفني “قطع البولنغ” في منطقة اليوبيل بموقع إكسبو2020 دبي اليوم الاثنين، وذلك بحضور كل من معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، وسعادة سارة شهيل، المدير العام للمركز، وسعادة الدكتورة […]

اشترك معنا الان