التكتيكات المستترة تربك المتنافسان في ثامن مباريات بطولة العالم للشطرنج  

tag edit

دبي، 6 ديسمبر 2021: تجاوزت بطولة العالم للشطرنج اليوم نصف طريقها نحو النهاية بلقاء البطل، ماغنوس كارلسن، ومتحدّيه نيبومنباشي للعب جولتهم الثامنة من أصل 14 مباراة.

في البداية، بدا أن كلا اللاعبين يتجنبان المخاطرة قبل أوانها، حتى أن نيبومنباشي استغرق 17 دقيقة من التفكير قبل اتخاذ حركته التاسعة، شكاً منه أن كارلسن يستخدم بدهاء بعض التكتيكات المُستترة. وعلى الجانب الآخر، لم يكن ما يدور في رأس كارلسن يختلف عن منافسه، حيث استغرق كارلسن 40 دقيقة للرد على حركة نيبومنباشي.

ولكن، في حركته الـ 21، حرّك نيبومنباشي أحد البيادق بتخبٌط ليُهدي كارلسن سبيلاً للتقدم، ومنح بحركته هذه أفضلية الهجوم للبطل. وبدا التجهم على وجه نيبومنباشي في عدة أوقات، حتى أنه غادر إلى منطقة استراحته للتفكير، قبل أن يعود للجلوس ورأسه على الطاولة نحو الأسفل تطوقها ذراعيه المطويتين. وإلى أن تمكن كارلسن من تحقيق الفوز على منافسه عبر الحركة الـ 46، ليصبح الآن متقدما عن منافسه بنتيجة 5-3.

ملخص المباراة، الجولة 8

لعب بالأبيض: ماغنوس كارلسن، من النرويج

لعب بالأسود: إيان نيبومنباشي، من روسيا

النتيجة: 1-0

نقاط المباراة: 5-3، لصالح كارلسن

زمن المباراة: 46 حركة

الافتتاحية: بيتروف/ الدفاع الروسي

أعطى شارة انطلاق الجولة الثامنة بتحريك القطعة الاحتفالية الأولى، الإسباني ميشيل سالغادو، لاعب الكرة السابق الذي قضى عقداً من الزمان في اللعب بين صفوف نادي رويال مدريد في الفترة من 1999 حتى 2009، قبل الانتقال إلى الدوري الإنجليزي لثلاثة مواسم ثمّ الاعتزال. حيث حرّك سالغادو بيدقاً، لم يُعاد تحريكه، بينما كان كارلسن يضبط ساعته لاعتماد الحركة بشكل رسمي.

تُقام بطولة العالم للشطرنج في مركز دبي للمعارض، في إكسبو 2020 دبي، وستُلعب على 14 جولة كلاسيكية مقابل جائزة بقيمة مليوني يورو (2.25 مليون دولار أمريكي)، مع 60 في المائة للفائز و40 في المائة للوصيف. وكان من المقرر أصلا أن تبدأ هذه البطولة في 20 ديسمبر من العام الماضي، ولكنها تأجلت بسبب جائحة كوفيد-19.

 127 total views,  1 views today

Next Post

منصة اليوبيل تستضيف حفل المغنية الفلبينية الشهيرة أنجيلين كوينتو

دبي، 6 ديسمبر 2021– سيصدح صوت نجمة البوب الفلبينية أنجلين كوينتو الشهير، خلال الحفل الذي ستقدمه على منصة اليوبيل في إكسبو 2020 دبي، يوم الأربعاء 8 ديسمبر. بدأت كوينتو رحلة صعودها نحو الشهرة في وطنها الأم عبر الظهور في عدد من برامج المواهب التلفزيونية، وبلغت أوج شهرتها بحصولها على جائزة […]

اشترك معنا الان