جامايكا تقدم أفضل الرياضيات لديها

دبي، الإمارات العربية المتحدة –(بزنيس واير/“ايتوس واير”): فازت نساء جامايكا بما مجموعه 42 ميدالية من أصل 78 ميدالية أولمبية لغاية الآن! فخلال دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة التي أقيمت في طوكيو، برز خط بالألوان الأخضر والأسود والأصفر عند خط النهاية في نهائي سباق 100 للسيدات، عندما حقق فريق جامايكا فوزاً كبيراً في هذه البطولة – بفضل إيلين طومسون-هيرا وفريزر-برايس وشيريكا جاكسون اللواتي حصدن الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على التوالي.

جامايكا تقدم أفضل الرياضيات لديها

تشمل قائمة الرياضيات اللواتي يتم عرضهن في الجناح كلاً من:

  • شيلي آن فريزر-برايس: عدّاءة جامايكية فازت بميداليات ذهبية في سباق الـ 100 متر خلال دورة الألعاب الأولمبية في بكين لعام 2008 ودورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012 على حد سواء. وفي دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو لعام 2020، فازت بالميدالية الفضية في سباق الـ 100 متر والذهبية في سباق التتابع 4× 100 متر.
  • إيلين طومسون-هيرا: تتنافس في سباقي الـ 100 متر و 200 متر. وهي تعد المرأة الأولى في التاريخ التي تحرز “ثنائية العدو” في دورتي ألعاب أولمبية متتاليتين، وحصدت الميدالية الذهبية في كل من سباق الـ 100 متر والـ 200 متر خلال دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو عام 2016 وفي دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو لعام 2020.
  • علياء أتكينسون: سباحة جامايكية متقاعدة وتنافست في الألعاب الألمبية لخمس مرات، وهي أول جامايكية تفوز بلقب عالمي في رياضة السباحة.
  • شيرون سيمبسون: حصلت على الميدالية الذهبية في سباق التتابع 4 × 100 متر في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2004 وحصلت على الميدالية الفضية في بطولة العالم لعام 2005 وهي الآن صاحبة الميدالية الفضية في المسابقة الفردية خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2008.
  • ميرلين أوتي: هي عداءة جامايكية سابقة في سباقات المضمار والميدان. وتعتبر حالياً حاملة الرقم القياسي العالمي الذي تم تسجيله في الأماكن المغلقة لمسافة 200 متر مع 21.87 ثانية، وقد حققته في عام 1993.
  • فيرونيكا كامبل براون. حائزة على ميداليات في الألعاب الأولمبية ثماني مرات وثاني امرأة في التاريخ تفوز بسباقين متتاليين للألعاب الأولمبية لمسافة 200 متر.
  • جولييت كوثبرت: رياضية وسياسية. تنافست كوثبرت- فلين في أربع دورات للألعاب الأولمبية، وفازت بميداليتين فضيتين في دورة الألعاب الأولمبية لعام 1992 في برشلونة.

وأشار دونوفان وايت، مدير السياحة في جامايكا في هذا السياق: “تحتوي جامايكا على بعض من أبرز الشخصيات في العالم، بمن فيهم يوسين بولت وشيلي- آن فريزر –برايس. وثمة تجارب أو فرص متاحة أمام زوار جامايكا ليتمكنوا ليس من التفاعل مع بعض هؤلاء الأشخاص فحسب، إنما المشاركة أيضاً في الأحداث التي ستكشف عن نجوم المستقبل الجدد. نود إدراج ذلك كجزء من التجربة التي يمكن للزوار عيشها عندما يأتون إلى جامايكا”.

تتوافر الصور/الوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/52565977/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

*المصدر: “ايتوس واير”

 281 total views,  1 views today