جناح نيوزيلندا وإكسبو 2020 دبي يحتفيان بالتنوع والشباب عبر عرض فني راقص

دبي، 23 يناير 2022:  احتفى جناح نيوزيلندا بالتعاون مع إكسبو 2020 دبي، مساء اليوم، على مسرح ميلينيوم بالتنوع والشباب، من خلال الغناء والرقص والدراما والكلمة عبر عرض فني مبهر تقدمه 30 موهبة شابة من نيوزيلندا تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 18 سنة.

ويظهر الحفل الذي يحمل عنوان “صوت الشباب – أرض العجائب نيوزيلندا” المشاعر والمشاهد متعددة الأوجه التي تحدد “صوت الشباب”، حيث يتعمق العرض باعبتاره صوت الشباب القوي والمرح والنقي والفضولي والعاطفي والساذج والمتفائل بالحياة.

وقالت المؤدية زوي هانتا، “مند فترة ونحن نعمل نتدرب يومياً لأجل هذا العرض الذي نريده أن يكون عرضاً كبيراً يليق بمكانة المعرض الدولي ويبهج الحضور”.

وعبرت المؤدية هانتا، عن سعادتها بأن تكون جزءً من إكسبو 2020 دبي برفقة مجموعة من الشباب الحيويين والمبدعين، مضيفةً “هي فرصة قد لا تتكرر لذلك يجب علينا استغلالها وتقديم الأفضل”.

ونوهت هانتا، إلى أن تجارب عرض اليوم انطلقت من نيوزيلندا وقالت: لقد كانت التجارب متعبة وصعبة حيث تتطلب التركيز القوي، خاصةً وأننا كنا للتو انتهينا من أغاني عيد الميلاد

وبدأت رحلة هانتا مع الغناء والعروض الراقصة منذ الصبى، وكانت الانطلاقة من فرقة الكنيسة ثم المدرسة وكانت جزءً من فريق المسرح الخاص بها وهو ما ساعدها على صقل خبرتها وموهبتها.

وأرجعت هانتا، الفضل في ما وصلت إليه إلى معلمها ميال سولا المتواجد أيضاً في إكسبو 2020 دبي، وقالت: لقد ساعدني على التطور كفنانة إنه حقاً معلم كبير.

وشددت، على أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج لما تقوم به ونشره إلى جمهور كبير في كل بقاع العالم، في ظل سهولة استخدام هذه المنصات والوصول إليها من قبل الجمهور.

وثمنت هانتا، أهمية العمل المشترك بين أفراد المجموعة، قائلةً “نتدرب ونغني ونرقص معاً ونعمل ذلك في الليل والنهار”، مضيفةً “نحن نشكل مجموعة رائعة من مصممي الرقصات إلى مديرة الإبداع إلى الراقصين”.

وتقول الراقصة لورنا ديفيس ذات السبعة عشر ربيعاً ” عرض اليوم يلامس موضوعات هامة في عالم اليوم، مثل الآثار السلبية للتكنولوجيا وحب الذات، وأيضا يظهر أهمية الصداقة والثقة العامة”.

وأضافت ديفيس، “هذه المظاهر  أوحت لمصممي الرقصات بتجسيد هذه الرسالة من خلال أنواع مختلفة التعابير التي نتشاركها لأجل إيصالها للجمهور بطريقتنا”، مضيفةً “أعتبر عرض اليوم تجربة رائعة بالفعل وانتظرت فترةً طويلة للقيام بهذا العمل وكان لدينا الكثير من الآمال وأعتقد أن المظاهر والمشاعر التي يمثلها العرض موجودة طوال الوقت”.

وعبرت ديفيس، عن تحمسها للعرض وأداء عرض رائع يليق بالمعرض العالمي وينال اعجاب الزوار .

سيستضيف مسرح دبي ميلينيوم عرض (صوت الشباب-أرض العجائب) يومي 23 و 25 يناير، بينما سيقدم العرض الثالث في حديقة اليوبيل، يوم 27 يناير، وستقام جميع العروض الساعة 18:00 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

الدخول مجاني لجميع حاملي تذاكر إكسبو 2020 دبي، لكن ينصح الراغبون في الحضور بالوصول مبكرا نظرا لمحدودية الأماكن.

 292 total views,  1 views today