من خلال برنامج من صلب الطبيعة للأطباق المستدامة شانغريلا تحتفل بيوم الأرض

يحتفي فريق الطهاة في فنادق شانغريلا في الشرق الأوسط وأوروبا والهند والمحيط الهندي وكندا بخيرات الطبيعة مع قوائم خاصة وتجارب طعام مميزة 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أبريل 2022: كشفت شانغريلا عن احتفالها بيوم الأرض العالمي، من خلال إثراء برنامج من صلب الطبيعة بمجموعة من مبادرات الطهو المستدامة، حيث تطلق في يوم 22 أبريل 2022 مجموعة من تجارب الطعام الجديدة للاحتفاء بالبيئة على مدار العام في مختلف وجهاتها في الشرق الأوسط وأوروبا والهند والمحيط الهندي وأمريكا الشمالية.

وتقدم فنادق شانغريلا في المنطقة، احتفالاً بهذه المناسبة أطباقاً جديدة تسلط الضوء من خلالها على أهمية الأطعمة المستدامة والمستوردة من مصادر نزيهة من المنتجات الزراعية والأسماك واللحوم في قوائم مميزة تتوافر على مدار العام، وتسهم المبادرة في التوعية بالبيئة، كما تحتفي بمساعي فرق الطهاة وطاقم العمل في شانغريلا لاستخدام أفضل المكونات المتاحة التي تراعي الطبيعة والبيئة وتحافظ عليهما. وتتضمن الخيارات المتاحة المنتجات الزراعية والأعشاب التي تنتجها أراضي الفندق، والفواكه والخضروات العضوية الموردة من مصادر محلية، والأسماك التي يتم اصطيادها دون استخدام الشباك، بالإضافة إلى العسل المستخرج من خلية النحل الموجودة على سطح فندق شانغريلا تورونتو.

ويأتي برنامج من صلب الطبيعة ليقدم للضيوف أفضل تجارب الطعام والأطباق المعدّة باستخدام مكونات من مصادر محلية أو مستودرة من مصادر نزيهة بما ينسجم مع ثقافة وبيئة الوجهة المضيفة، حيث يشجع البرنامج فرق الطهو في الفنادق والمنتجعات على استخدام مكونات مستدامة من الأسواق المحلية لضمان أشهى النكهات الأصيلة. ويمكن للضيوف التعرف على أطباق البرنامج من خلال الشعار الأخضر الموجود بجانب الوصف الخاص بكل طبق في قوائم المطاعم.شانغريلا تحتفل بيوم الأرض من خلال برنامج من صلب الطبيعة للأطباق المستدامة

ويعِد البرنامج الذواقة بأشهى الأطباق المحضرة بعناية باستخدام مكونات من مصادرة نزيهة، بدءاً من التوليفات الصينية الشهيرة عالمياً والحائزة على نجمة ميشلان في مطعم شانغ بالاس في باريس والأطباق الفاخرة في لندن، ووصولاً إلى تجربة تناول الفطور العائم في حوض السباحة في دبي وغيرها من الوجهات في الأسواق المحلية، حيث تم تحضير القوائم بما ينسجم مع مبادئ المجموعة التي تتضمن:

  • دعم مجتمعات الصيد والزراعة المحلية
  • شراء المنتجات المحلية الخالية من المواد الكيميائية والمبيدات
  • استخدام منتجات المواشي والدواجن البلدية قدر الإمكان
  • الحصول على المأكولات البحرية من مصادر مستدامة وبوسائل صيد نزيهة
  • تقديم المنتجات العضوية التي توافق مبادئ التجارة النزيهة ومعايير السلامة الغذائية الوطنية والمحلية

ويقدم فندق شانغريلا دبي أشهى أطباق المطبخ الكانتوني في مطعم شانغ بالاس مع سمك الشبوط المطهو على نار هادئة الوارد من سواحل دبي وخورفكان. ويواصل المطعم الفيتنامي الشهير هوي آن تقديم أشهى توليفات المطبخ الآسيوي مع طبق بو خو كيو ساي جون المحضر من لحم وجنة العجل الأسترالي المطهو ببطء على طريقة سايغون مع الجزر والبصل اللؤلؤي. وتتيح صالة آي كاندي مجموعة من الأطباق المحضرة من مكونات مستدامة، بما في ذلك الدجاج البلدي والشمر المتبل بالحمضيات والتمور المحلية والدجاج المطبوخ بالأعشاب وسلطة الهندباء والبقدونس المغطاة بزيت التمر، لتقديم نكهات دبي الأصيلة بجانب حوض السباحة وسط أروع الإطلالات البانورامية على المدينة.

وتحتفي مطاعم منتجع شانغريلا لو تويسروك في جزيرة موريشيوس بخيرات الطبيعة مع أشهر الأطايب المحلية التي يتم اصطيادها من البحر مباشرة على يد أفضل الصيادين في الجزيرة، حيث سيقدم مطعم ريبابليك بيتش كلوب كارباتشيو الطماطم البرتقالية وأوراق الجرجير المزروعة محلياً، بينما يقدم مطعم كوشي الياباني الذي يديره طاهٍ مختص بأطباق السوشي طبقاً معداً من سمك الكنعد المستورد من مزارع الأسماك المستدامة، بالإضافة إلى سلطة كوشمبر بالتوابل المحلية في مطعم سفران الهندي الشهير.

ويحرص فندق شانغريلا، في عاصمة المأكولات العالمية باريس، على تقديم أفخر المكونات من جميع أنحاء فرنسا، حيث يقدم الطهاة في لا بوهينيا طبق هليون بروفنسال المحلي بالنكهات الأصيلة لجنوب فرنسا مع شريحة لحم بلاك أنجوس المتبلة. وتتضمن تجربة شاي بعد الظهيرة في الفندق تشكيلة من المعجنات العضوية المحضّرة من الدقيق المنتج محلياً والبيض البلدي. ويقدم شانغ بالاس، المطعم الصيني الوحيد الحاصل على نجمة ميشلان في فرنسا والذي يحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسه، شرائح لحم البقر النورماندي المقلية التي تجمع النكهات الكانتونية مع المكونات الفرنسية المحلية.يعتبر النحل عنصراً مهماً للبيئة والاستدامة الغذائية، حيث تحتاج ثلث المحاصيل الغذائية على الأرض إلى عمليات التلقيح، لذا قام فندق شانغريلا تورنتو ببناء جدار بي وول بالتعاون مع بيركس، العلامة الرائدة المتخصصة بصناعة المجوهرات في كندا، وألفيولي، وهي منظمة تتخصص في تركيب خلايا النحل وصيانتها واستخراج العسل وتتخذ من مونتريال مقراً لها. وتضم الخلية حوالي 50 ألف نحلة عسل تنتج حوالي 20 كيلوغراماً من العسل سنوياً. ويتم استخدام العسل في الأطباق التي يتم إعدادها في الفندق، بما في ذلك تجربة شاي ما بعد الظهيرة الموسمية والكوكتيلات المحضّرة حسب الطلب. كما قام الفندق بالتعاون مع شركة فلاينج مونكيز كرافت بروري بإنتاج الدفعة الأولى من مشروبات الشعير بالعسل الخام المحلي في عبوات بتصميم جديد وبسعة 437 مل، حيث يمكن للضيوف تجربة المشروبات المعلبة المتوافرة في الغرفة أو شرائها من ردهة لوبي لاونج للاستمتاع بها في منازلهم.

للحجز في مطاعم شانغريلا وتجربة قوائم برنامج من صلب الطبيعة، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.shangri-la.com. يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول برنامج من صلب الطبيعة عبر قنوات وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاغ #myshangrila.

لمحة عن فنادق شانغريلا:

تقدّم منتجعات وفنادق شانغريلا، العلامة الرئيسية الرائدة لمجموعة شانغريلا، خدماتها المميزة والنابعة من القلب لتجربة ضيافةٍ آسيويّةٍ مميزةٍ تتيح لضيوفها الاستمتاع بأسعد اللحظات بين التصاميم المبتكرة والمستوحاة من الطبيعة ومجموعة من التجارب الثقافية وتجارب الطعام المتنوعة، فضلاً عن خدماتها الأصلية والمتميزة.

وتدير العلامة اليوم أكثر من 80 فندقاً ومنتجعاً فاخراً في مختلف أنحاء العالم بما في ذلك أستراليا وكندا والصين ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة وتايوان وفيجي وفرنسا والهند وإندونيسيا واليابان وماليزيا والمالديف وموريشيوس ومنغوليا وميانمار والفلبين وسنغافورة وسريلانكا وسلطنة عمان وتايوان وتايلند وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

ويقدّم برنامج الدائرة الذهبية التابع لمجموعة شانغريلا، برنامج الولاء الحائز على جوائز، الكثير من الفوائد للمشتركين عند إقامتهم في أحد فنادق ومنتجعات شانغريلا وفنادق كيري وفندق جين بإدارة شانغريلا إضافة إلى فنادق تريدرز. ويتيح البرنامج للمشتركين خيار تسجيل الدخول والخروج عبر الهاتف المحمول، وإقامة مجانية وغيرها الكثير.

 339 total views,  4 views today