Our Media Partner Summits & Events .. Please visit OUR PARTNERSHIP EVENTS مؤتمرات وفعاليات شركاءنا الاعلاميين .. فضلا قم بزيارة فعاليات الشراكة الاعلامية

الشعالي: جلف كرافت الاماراتية اكبر شركة لصناعة القوارب الفاخرة خارج القارة الاوروبية

أكّد محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة القوارب “جلف كرافت” أن الشركة تواصل التغلب على التحدّيات التي فرضتها أزمة الطاقة في أوروبا وتطورات الحرب الروسية- الأوكرانية .

الشعالي: جلف كرافت الاماراتية اكبر شركة لصناعة القوارب الفاخرة خارج القارة الاوروبية

وذكر في حوار خاص  لموقع “أخبار السياحة الخليجية gulftourism.news ”  إلى أن هذه الأزمات الراهنة، التي أعقبت جائحة كورونا مباشرة، تركت آثاراً سلبية على أجزاء صناعة القوارب في “جلف كرافت” .

وأوضح خلال حوارٍ جرى في معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2022 الذي انطلق يوم أمس في منطقة المارينا الجديدة التابعة لمركز ( أدنيك )، أن هناك مصاعب في سلاسل التوريد لمنتجات هذه الصناعة، خاصة في القارة الأوروبية التي تعتبر المصدر الأساسي لتقنيات صناعة القوارب الحديثة، مشيراً إلى أن ارتفاع الأسعار الناجم عن انخفاض إنتاج المكوّنات اضطر شركة الخليج لصناعة القوارب “جلف كرافت” لرفع أسعار منتجاتها .

وأقرّ بأن المستهلك النهائي هو الذي يدفع ثمن هذه الأزمات ويتحمّل عبء ارتفاع أسعار المنتجات والقطع التي يتمّ استيرادها من الدول الأوروبية .

وقال أن الشركة تواصل نموها في السوق المحلية والخليجية رغم تلك التحديات، مؤكداً على أن شركة الخليج لصناعة القوارب “جلف كرافت” تعتبر الآن أكبر شركة مُتخصّصة في صناعة القوارب واليخوت الفاخرة خارج القارة الأوروبية .

وذكر  الشعالي أن أكبر التحدّيات في الوقت الراهن تكمن في عدم قدرة الدول الأوروبية على إيجاد حلولٍ للخروج من أزمة الطاقة في ظلّ عدم وجود مسارٍ دبلوماسي أو سياسي لإنهاء الحرب الروسية -الأوكرانية .

وأردف: “تمكّنت شركة «جلف كرافت» من التغلّب بنجاح على تداعيات جائحة كورونا  وتسعى الآن للعودة إلى الإنتاج بكامل طاقتها لتلافي التأخير في عملية تسليم اليخوت للزبائن. وكلّنا أملٌ في انفراج أزمة نقص مُكوّنات الصناعة المستوردة من الاتحاد الأوروبي”.

وأعرب الشعالي عن سعادته بالحصول على لقب “رائد الأعمال في الشرق الأوسط للعام 2022” خلال حفل توزيع جوائز “NORNS” المرموقة. ويأتي تكريم الشعالي بهذا اللقب نظير مساهماته الكبيرة في قطاع الترفيه البحري بمنطقة الشرق الأوسط على مدار الأربعين عاماً الماضية.

وأضاف قائلاً: “تحتفل الشركة هذا العام بمرور 40 عاماً على تأسيسها. وقد شهدنا خلال العقود الأربعة الماضية نمواً هائلاً منذ بداياتنا كمصنع بسيط لإنتاج قوارب الصيد الصغيرة في إمارة أم القيوين، لنغدو اليوم من أبرز مُصنّعي اليخوت والقوارب حول العالم وأكثرهم ابتكاراً”.

تجدر الإشارة إلى أن “جلف كرافت” تعتبر شركة عالمية رائدة في صناعة اليخوت والقوارب من الألياف الزجاجية المُركّبة، وتحرص باستمرار على الارتقاء بمستويات التصميم والأداء إلى آفاق جديدة، حيث اكتسبت الشركة مكانة مرموقة بفضل ابتكاراتها السبّاقة لاستخدام الألياف الزجاجية المُركبة في تصنيع منتجاتها، وهو ما بدا جلياً في اليخت الرائد “ماجستي 175″، أكبر يخت “ميغا” في العالم مصنوع من الألياف الزجاجية، ويبلغ طوله 178.4 قدم (56.4 متر) وعرضه 31.6 قدم (9.62 متر)، ويعتبر أيضاً أكبر يخت من صناعة “جلف كرافت” حتى تاريخه. كما ساهم تصنيع هذا اليخت في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة رائدة في قطاع اليخوت الفاخرة العالمي، وأكد على قدرات “جلف كرافت” المتفوّقة في هذا المضمار.

 16 total views,  1 views today