5 مطاعم تنصح بها “طلبات” للاحتفاء بالعيد الوطني العماني هذا العام

ثمة الكثير من الخيارات المتاحة عندما يتعلق الأمر بالأطباق الشهية وفائقة الجودةفي سلطنة عمان. ولكن هل سبق أن جربت المأكولات التقليدية للبلد بنكهاتها التي لا تعد ولا تحصى؟

يشتهر المطبخ العماني بأطباق اللحم مسحوبة العظام، خاصة أطباق المندي التي يتم تقديمهامع مزيج خفيف من التوابل الشرقية مثل الهيل، والزعفران، والليمون الحامض المجفف.

وفي حال لم تختبر هذه التجربة حتى الآن، فهذا الوقت الأمثل لذلك باعتبار السلطنة تحتفل اليومبعيدها الوطني المجيد.

ولتسهيل المهمة عليك؛تنصحك”طلبات”بخمسة مطاعم ستضمن لك تذوق أشهى الأطباق المحلية، خاصةعندما تتاح لك فرصة الاستمتاع بها وأنت مرتاح في منزلك! ما عليك سوى طلب ما تحب عبر الإنترنت من خلال “طلبات”والاستمتاع بوجبة شهية على الطريقة العمانية الأصيلة في عطلة نهاية الأسبوع التي تتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني.

وتشمل هذه المطاعم الخمسة: “عيال العم”، و”حصن ريدان للمندي”، و”مطعم صحن المندي”، و”كرجين”، و”مندييز”.

يقدم مطعم “عيال العم” باقة منتقاة من الأطباق العربية التي يوفر خدمة توصيلها إلى مناطق ميناء الفحل، وقرم، ووطية. وبالإضافة إلى طبق السمبوسك اللذيذ بالجبنة؛ يشتهر المطعم كذلك بتقديم طبق “البلاليط”، وشراب الصودا بالحلوى، وطبق الطماطم بالبيض، فضلاً عن وجبة إفطار “بو سلوم”، والمشروبات اللذيذة.

من جانبه، يوفر مطعم “حصن ريدان للمندي” خدمة توصيل الطلبات إلى مناطق الغبرة الشمالية، وخوير 33، والخوير الشمالية. ويشتهر المطعم بتقديم طبق الدجاج المشوي مع رز المندي، إلى جانب مجموعة من الخيارات الأخرى التي تضم مظبي الدجاج،وكبسة الدجاج، وحنيذ لحم الضأن، بالإضافة إلى وجبات الدجاج ولحم الضأن الأخرى.

وبدوره يضمن “مطعم صحن المندي”تقديم خيارات ممتازة ومعقولة التكلفة؛حيث يتيح خدمة توصيل الطلبات إلى مناطق الغبرة الجنوبية، وخوير 33، والخوير الشمالية. وتشمل أطباقه الأكثر مبيعاً مندي لحم الضأن المشوي، ومندي الدجاج المظبي، ولحم الضأن المشوي بدون رز،ومجبوس السمك المقلي، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية الأخرى.

أما مطعم “كرجين”، فيشكل الوجهة المثلى للاستمتاع بأشهى أطباق الشواء العمانية؛حيث يوفر خدمة توصيل الطلبات إلى مناطق الغبرة الشمالية، والغبرة الجنوبية، والعذيبة. وتضم قائمة الخيارات الأخرى التي يتيحها كلاً من مندي اللحم، وكوكتيل الفواكه، والخبز الخاص بالمطعم.

وأخيراً؛ يقدم مطعم “مندييز”أشهى أطباق المندي على الإطلاق، حيث يوفر خدمة توصيل الطلبات إلى مناطق الخوير 33، وبوشر، وغلا. وتضم قائمة أطباقه الأكثر مبيعاً: أطباق الشواء، ومندي الرز، والبرياني، ولحم الجمل المقلي، فضلاً عن العديد من الوجبات الأخرى التي لا تقاوم.

وتعرف جميع هذه المطاعم بتقديم قائمة مخصصة لاحتفالات العيد الوطني، والتي تضم أطباقاً مستوحاة من الطابع المحلي وتشتهر بأصالتها ونكهاتها الغنية لتقدم فكرة حقيقية عن تقاليد الطهي المعروفة في البلاد.

44 total views, 6 views today