كسر الحلقة: المبتكرون يقرّبون البشرية من الأهداف العالمية عبر المساواة بين الجنسين

دبي، 17 يناير 2022 – يعد تمكين المرأة، التي تمثل نصف سكان العالم، أمرا ضروريا لصنع مستقبل أكثر ازدهارا للجميع، وتمثل طريقة معالجة بعض التحديات، مثل صحة المرأة، والتعليم، ورعاية الأطفال، محور تركيز أساسي لأسبوع الأهداف العالمية في إكسبو 2020 دبي، سابع أسابيع الموضوعات التي ينظمها الحدث الدولي طوال فترة انعقاده في إطار برنامج الإنسان وكوكب الأرض.

,في إطار سلسلة تأثير إكسبو لايف، سيستمع زوار الملتقى في جناح إكسبو لايف، المعروف باسم “مبدعون في الخير”، إلى عدد من المبتكرين وصنّاع التغيير العالميين، الذين تؤثر حلولهم المُبتكرة لهذه القضايا، بالفعل وبشكل إيجابي على مجتمعاتهم، كما تساعد في إحراز تقدم كبير نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

حيث ستتناول حلقة نقاشية عن “الابتكار والعناية بصحة المرأة” (تنعقد يوم 18 يناير، الساعة 16:00 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة) المُحرمات الثقافية بشأن الدورة الشهرية، التي تجبر العديد من النساء والفتيات على تفويت فرصة الذهاب إلى المدرسة أو الحصول على فرص عمل مُجدية، وهو ما يمنعهن من تحسين جودة حياتهن الخاصة وحياة عائلاتهن. وسيستمع الزوار إلى شركة “بي غيرل”، وهي شركة اجتماعية أمريكية أحدثت ثورة في مجال النظافة الصحية أثناء فترة الدورة الشهرية، عبر ابتكار منتجات قابلة لإعادة الاستخدام، تأخذ بعين الاعتبار الممارسات الثقافية والموارد المتاحة؛ وشركة “سازي”، التي طورت فوطا صحية قابلة للتحلل والتحويل إلى سماد بنسبة 100 في المئة، يتم تصنيعها من ألياف الموز، وهو منتج زراعي ثانوي ومتوفر بكثرة.

كما ستنعقد حلقة نقاشية أخرى بعنوان “مساعدة المرأة على الازدهار”،  (يوم 19 يناير، الساعة 4:00 عصراً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة)، لتسليط الضوء على الحلول المبتكرة التي تعمل على تمكين النساء ليزدهرن كعاملات ورائدات أعمال. وستقدم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا (UNECA)، رؤىً متعمّقة ومدروسة بشأن قطاعات الصحة وحقوق الإنسان والقطاع الاجتماعي، فيما ستوضح وكالة التوظيف “ناناس آند آماس”، التي تتخذ من بيرو مقراً لها، كيف أن نهجها في ربط العمالة المنزلية بالعائلات، لم يعزز كرامتهن وحقوقهن فحسب، بل وعزز أيضاً من تعليمهن.

تضم الحلقة النقاشية أيضاً مؤسسة “أبون ويلبيينغ”، التي تتخذ من بنغلاديش مقراً لها، والتي ساهم مشروعها المبتكر المعني بالعاملين في مصانع الأقمشة، وغالبيتهن العظمى من النساء، في تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية والخدمات الأساسية. وفي نفس الحلقة، ستشارك مؤسسة “كيدوغو” من كينيا، آلية مساهمتها في تحسين الوصول إلى مراكز رعاية الأطفال ذات الجودة العالية وبأسعار معقولة في المجتمعات منخفضة الدخل في شرق أفريقيا، وكيفية تمكينها النساء من بدء أعمالهن التجارية الخاصة في مجال رعاية الأطفال، وتهيئة أماكن آمنة للأطفال، ما يسمح للأمهات الأخريات بالسعي للحصول على فرص وظيفية ذات قيمة أكبر.

يمكن للجمهور الاستماع إلى “سلسلة تأثير إكسبو لايف” عبر الرابط  https://virtualexpodubai.com/  ويتوفر أيضا بث لفعاليات أخرى يتم تنظيمها على هامش أسبوع الأهداف العالمية.

يُقام أسبوع الأهداف العالمية في إكسبو 2020 دبي، ويمتد من 15 حتى 22 يناير، بالتعاون مع الأمم المتحدة، بوصفه منصة تجمع قادة العالم وقادة الفكر من أنحاء العالم، بهدف التواصل والعمل على تحقيق الأهداف العالمية في الفترة الحرجة المضطربة حاليا في ظل جائحة كورونا (كوفيد-19)، وتوفر فرصة لتبادل وجهات نظر جديدة ومُلهمة لمواجهة أكبر التحديات واستكشاف أفضل الفرص في وقتنا الحالي.

 282 total views,  1 views today